Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 15 من 15

مشكلة في محاور الماكس

هذا الموضوع : مشكلة في محاور الماكس داخل Autodesk 3D Studio Maxالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : بينما كنت أعمل على 3 دي ماكس و جدت ان المحاور قد أختفت طبعا اقصد محاور الحركة x y z ...

  1. #1
    الصورة الرمزية boty
    مراقب

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    285
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    28

    Exclamation مشكلة في محاور الماكس

    بينما كنت أعمل على 3 دي ماكس و جدت ان المحاور قد أختفت
    طبعا اقصد محاور الحركة x y z عندما اختار اداه الحرة لا يظهرون لي كما هو الحال في اداه الدوران و التكبير و التصغير



    صورة للمشكلة



    أرجو الحل و شكرا




    انقدوني ............ فالنقد البناء مفيد

  2. #2

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    ياريت الموضوع ده يفيدك


    تتألف واجهة ماكس الافتراضية الشكل(1-1) من عدة عناصر نوعية تستخدم للوصول إلى مزايا ماكس و هي:

    1- القوائم المنسدلة

    2- شريط الأدوات الرئيسي

    3- لوحة الأوامر

    4- بوابات العرض

    5- أدوات التجول

    6- عناصر التحكم بالزمن و زر تسجيل الحركة

    7- الجاذبات و حقول كتابة التحويل






    القوائم المنسدلة



    [SIZE=4]- القائمة File:

    New: لفتح ملف جديد حيث يظهر صندوق حوار سنتحدث عنه لاحقا ،نضغط حاليا على نعم لفتح ملف جديد.

    Reset: لإعادة متغيرات البرنامج إلى القيم الافتراضية عند بداية تشغيل البرنامج وهنا تظهر رسالة تحذيرية.

    Open: لفتح الملفات ذات الامتداد ماكس.

    Save: لحفظ الملف الذي نعمل به.

    Save as: لحفظ الملف باسم.

    Save selected: لحفظ جزء من المشهد يتم اختياره.

    X ref objects: لإلحاق عناصر من ملفات أخرى و إدراجها إلى الملف الحالي بحيث أنه أي تعديل على الملف الأصلي يتم نقله تلقائيا إلى الملف الحالي.

    X ref scene: لإلحاق مشهد بالكامل من ملفات أخرى و إدراجها إلى الملف الحالي بحيث أنه أي تعديل على الملف الأصلي يتم نقله تلقائيا إلى الملف الحالي.

    Merge: لدمج أجزاء أو عناصر من الملفات الأخرى إلى الملف الذي نعمل به

    Replace: لاستبدال عنصر من المشهد الذي نعمل به بعناصر أخرى لها نفس الاسم من ملفات أخرى لها الامتداد ماكس.

    Marge animation: لاستيراد التحريك.

    Import: لاستيراد الملفات التي ليس لها الامتداد ماكس.

    Export: لتحويل الملفات ذات الامتداد ماكس إلى امتدادات أخرى لفتحه في برامج أخرى.

    Archive: لإنشاء ملف مضغوط واحد يحتوي على المشهد الحالي بالإضافة إلى جميع ملفات الصور المستخدمة في المشهد.

    Summary info: للحصول على ملخص للمشهد بالكامل و تفاصيل أخرى.

    File properties: لوضع بعض الملاحظات من قبلنا حول المشهد لتحفظ معه.

    View image: لاستعراض ملف خارجي لصورة أو ملف حركي.

    Exit: للخروج من البرنامج.






    القائمة Edit
    Undo: للتراجع عن آخر خطوة.

    Redo: للتراجع العكسي.

    Hold: لحفظ نسخة مؤقتة عن المشهد.

    Fetch: لاستعادة النسخة المؤقتة.

    Select all: لتحديد كل عناصر المشهد.

    Select none: لإزالة جميع اختيارات العناصر.

    Select invert: لاختيار العناصر بخلاف العنصر المختار حاليا.

    Select by: لاختيار العنصر بحسب لونه أو اسمه.

    Region: لتحديد طريقة الاختيار عند فتح نافذة اختيار.

    Edit named selection: لتعديل مجموعات الاختيار الاسمية.

    Object properties: لعرض خواص العنصر المختار حاليا.

    Delete: لحذف العنصر المختار.

    Clone: لنسخ العنصر المختار.

    Spacing tool: لتكرار عنصر باستخدام مسار أو باستخدام نقطتين.




    القائمة Tools

    Transform type in: لإدخال قيم دقيقة لعمل التحولات.

    Display floater: للتحكم في إظهار العناصر و إخفائها.

    Selection floater: ليساعدنا على اختيار العناصر من المشهد.

    Isolate: لإظهار العنصر المختار فقط و إخفاء باقي العناصر.

    Light lister: لتعديل متغيرات جميع عناصر الإضاءة في المشهد.

    Mirror: لعمل تماثل أو انعكاس للعنصر الذي تم اختياره حول محور ما.

    Array: لعمل مصفوفة أو تكرار.

    Align: لمحاذاة العناصر.

    Normal align: لمحاذاة اتجاه الأوجه للعناصر.

    Align camera: لتوجيه الكاميرا إلى وجه معين.

    Align to view: لمحاذاة العناصر في اتجاه أحد المحاور للمسقط المختار.

    Snap shot: لعمل نسخ من عنصر متحرك خلال فترة زمنية محددة.

    Place high light: لتوجيه الإضاءات على عنصر لتعطي لمعان على سطح العنصر.



  3. #3

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: مشكلة في محاور الماكس



    القائمة Group

    Group: لعمل مجموعات من عدة عناصر

    Un group: لتفريق و فك المجموعة إلى عناصرها الأولية أو إلى المجموعات الأولية.

    Open: لفتح و تفريق المجموعة.

    Close: لإعادة غلق المجموعة.

    Attach: لإضافة أحد العناصر إلى مجموعة موجودة بالفعل.

    Detach: لفصل عنصر واحد عن باقي المجموعة بعد استخدام Open.

    Explode: لفك وتفريق المجموعة والمجموعات التي بداخلها إلى العناصر الأولية.




    القائمة Views

    Undo view change: للتراجع عن أي تغيير في مجال الرؤية في نوافذ العرض.

    Redo view change: للتراجع العكسي.

    Save active view: لحفظ النافذة الفعالة فقط.

    Restore active view: لاستدعاء المسقط الذي تم حفظه بالأمر السابق.

    Grids: لإظهار و إخفاء الشبكة الرئيسية من بوابات العرض.

    View port background: لوضع صورة أو ملف حركي في خلفية النافذة الفعالة.

    Update background image: لعمل تحديث على الصورة عند تعديلها باستخدام برامج رسم خارجية.

    Reset background transform: لتغيير موضع و قياس صورة الخلفية.

    Show transform gizmo: لإظهار المحاور الخاصة بالعنصر الذي تم اختياره.

    Show ghosting: لإظهار المواقع السابقة للعنصر المتحرك.

    Show key times: لإظهار مفاتيح التحكم بالحركة.

    Shade selected: لتظليل العنصر الذي تم اختياره فقط في جميع المساقط.

    Show dependencies: لإظهار جميع العناصر التابعة للعنصر المختار.

    Match camera to view: لتعديل الكاميرا لتلائم مسقط معين.

    Redraw all maps: لإظهار عناصر الإضاءة الافتراضية بحيث يمكن تعديلها.

    Redraw all views: لتحديث أو إعادة عرض العناصر في جميع المساقط.

    Deactivate all maps: لإخفاء جميع الصور التي نستخدمها كخامات.

    Expert mode: لإخفاء شرائط الأدوات و لوحات الأوامر من واجهة البرنامج.




    القائمة Create

    Standard primitives: لإنشاء العناصر الأساسية ثلاثية الأبعاد.

    Extended primitives: لإنشاء العناصر المتقدمة ثلاثية الأبعاد.

    Shapes: لإنشاء الأشكال ثنائية الأبعاد.

    Lights: لإنشاء الإضاءات و الكاميرات.

    Particles: لإنشاء أنظمة الجزيئات.






    القائمة Modifiers

    تحتوي على أوامر التعديل المختلفة.






    القائمة Animation

    تحتوي على مجموعة الأوامر الخاصة بالتحريك.





    القائمة Graph Editors

    view Track: لفتح وإغلاق و مسح نافذة تراك فيو للتحكم في متغيرات الحركة.

    Schematic view: لاستعراض و اختيار و إعادة تسمية العناصر و استعراض الروابط و التسلسل الهرمي.





    القائمة Rendering

    Render: للقيام بعملية المعالجة للمشهد.

    Video post: لدمج أجزاء أو لقطات فيديو إلى المشهد الحالي و إضافة المؤثرات على المشهد.

    Active shade floater: لعمل معالجة أو إظهار تلقائي للمسقط الفعال.

    Active shade viewport: مشابه للسابق و لكن تظهر نافذة المعالجة في نافذة الرؤية الفعالة.

    Material editor: لإظهار شاشة الخامات و المواد.

    Environment: لإظهار بعض المؤثرات المحيطة بالعناصر المكونة للمشهد.

    Effects: لإظهار مؤثرات أخرى على المشهد.

    Make preview: لإظهار معاينة للحركة.

    Ram player: لفتح نافذة نستخدمها لتحميل قطعة فيديو أو مجموعة متسلسلة من الصور إلى ذاكرة الجهاز.





    القائمة Customize

    Customize user interface: لتخصيص واجهة البرنامج.

    Load custom ui scheme: لاستيراد ملف تهيئة خارجية.

    Save custom ui scheme: لحفظ التهيئة الحالية.

    Revert to startup layout: للعودة إلى التهيئة الأصلية.

    Show ui: لإظهار و إخفاء شرائط الأدوات و لوحات الأوامر المختلفة.

    Configure paths: لتعريف البرنامج بمسارات الملفات و الإضافات الخارجية.

    Units setup: لاختيار وحدات القياس.

    Grid and snap settings: للتحكم في إعدادات الشبكة و جذب العناصر.

    Viewport configuration: لإعداد متغيرات و خواص الرؤية لنافذة الرؤية.

    Plug-in manager: لعرض قائمة بالملحقات الخارجية و عرض خصائص هذه الملحقات.

    Preferences: لإعداد خيارات استخدام البرنامج.





    شريط الأدوات الرئيسي



    Undo: للتراجع عن آخر أمر.

    Redo: للتراجع العكسي.

    Select and link: للربط بين العناصر.

    Unlink: لفك الروابط بين العناصر.

    Bind to space warp: للربط مع المؤثرات space warp.

    Selection object: لاختيار الأجسام.

    Selection region: لتحديد شكل نافذة الاختيار.

    Selection filter: لاختيار العناصر حسب نوعها.

    Select by name: لاختيار العنصر عن طريق اسمه.

    Select and move: لعمل التحريك.

    Select and rotate: لعمل الدوران.

    Select and scale: لتغيير القياس.

    Select and manipulate: لعمل تغير في القياس بشكل مفصل.

    Reference coordinate system: لتحديد نظام الإحداثيات.

    Use pivot point center: لتحديد نقاط المراكز.

    Restrict to x: لتقييد التحولات على المحور x.

    Restrict to y: لتقييد التحولات على المحور y .

    Restrict to z: لتقييد التحولات على المحور z .

    Restrict to xy plane: لتقييد التحولات على محورين.

    Mirror: لعمل صورة للعنصر حول أحد المحاور مع إمكانية النسخ.

    Array: لعمل المصفوفات.

    Align: لعمل المحاذاة.

    Named selection sets: لعمل مجموعات اختيار اسمية.

    Open track view: لفتح لوحة تراك فيو .

    Open schematic view: لفتح لوحة السكيماتيك.

    Material editor: لفتح شاشة الخامات و المواد.

    Render scene: لفتح لوحة ريندر سين.

    Quick render: معالجة سريعة.

    Render type: لتخصيص المعالجة.

    Render last: لإظهار آخر عملية معالجة.

    Active shade floater: من أجل عملية المعالجة آكتيف شيد.


  4. #4

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: مشكلة في محاور الماكس


    لوحة الأوامر Command panel

    فيها ستة تبويبات رئيسية هي من اليسار إلى اليمين : لوحة الإنشاء Create , التعديل Modify , الهرمية Hierarchy , الحركة Motion , العرض Display , والأدوات المساعدة Utilities .



    تحت تبويبة Create نجد صفا من الايقونات هي: Geometry لإنشاء الأجسام ثلاثية الأبعاد, Shapes لإنشاء الأشكال ثنائية الأبعاد

    Lights لإنشاء الإضاءات, Cameras لإنشاء الكاميرات, Helpers الأدوات المساعدة, Space warp مؤثرات الفضاء, والأنظمة Systems ، وكل أيقونة لها قائمة منسدلة خاصة بها تحتوي على أنواع متعددة.



    فمن أجل Geometry نجد في القائمة المنسدلة الانواع التالية:

    Standard primitives: لإنشاء العناصر الأساسية ثلاثية الأبعاد.

    Extended primitives: لإنشاء العناصر المتقدمة ثلاثية الأبعاد.

    Compound objects: لإنشاء العناصر المركبة.

    Particle systems: لإنشاء أنظمة الجزيئات.

    Patch grids: لإنشاء رقع بيزييه.

    NURBS surfaces: لإنشاء سطوح نيربس.

    Dynamics objects: لإنشاء العناصر الديناميكية.



    ومن أجل Shapes نجد في القائمة المنسدلة الأنواع التالية:

    Splines: لرسم المنحنيات.

    NURBS curves: لرسم منحنيات نيربس.



    ملاحظة: إذا قلنا خلال دروسنا: اذهب إلى Create/geometry/standard primitives/sphere وذلك لرسم كرة فيجب أن تختار التبويبة Create ثم الأيقونة Geometry وتختار من القائمة المنسدلة النوع Standard primitives ثم تضغط على زر Sphere من اللائحةObject type كما في الشكل






  5. #5

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    وممكن الموضوع ده يفيدك http://forums.cgway.net/cg49351/

  6. #6

    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    2,092
    Thanks
    2
    Thanked 31 Times in 28 Posts
    معدل تقييم المستوى
    79

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    السلام عليكم
    مشكلة اختفاء المحاور تحل بالضغط الحرف x من لوحة المفاتيح

  7. #7


    الصورة الرمزية 4MAX
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    فى القلب
    العمر
    29
    المشاركات
    19,932
    Thanks
    983
    Thanked 241 Times in 199 Posts
    الصور
    6
    معدل تقييم المستوى
    462

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    جزاك الله خيرا اخى chahrazed
    ان لله عبادا اختصهم لقضاء حوائج الناس
    حببهم للخير وحبب الخير لهم
    اولئك هم الامنون من عذاب الله يوم القيامه
    =====

    بروا آبائكم يبروكم أبنائكم




    ĎΞs!GŖ

    مركز طريق الجرافيك التعليمي

  8. #8
    الصورة الرمزية boty
    مراقب

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    285
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    28

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chahrazed مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    مشكلة اختفاء المحاور تحل بالضغط الحرف x من لوحة المفاتيح
    أشكرك للغاااااااااااااااااااااا اااااية يا chahrazed و بارك الله فيك تم الحل

  9. #9
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    المشاركات
    17
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    سلام عليكم
    فعلا مشكلة اختفاء المحاور لاظهاررها بحرف xو لاخفائها بحرف x

  10. #10

    الصورة الرمزية failed
    مشرف طلبات والاستفسارات الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    L!BY@ - Benghazi
    المشاركات
    1,420
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 3 Posts
    الصور
    5
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    بـارك الله فيـكم

  11. #11

    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    2,092
    Thanks
    2
    Thanked 31 Times in 28 Posts
    معدل تقييم المستوى
    79

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    لا شكر على واجب الأخ boty
    سعيدة لأن مشكلتك حلت

  12. #12
    مراقب

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    المنصورة
    المشاركات
    586
    Thanks
    4
    Thanked 6 Times in 6 Posts
    معدل تقييم المستوى
    36

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    بارك الله فيكم على المساعده

  13. #13
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    Cairo, Egypt, Egypt
    المشاركات
    2
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    لدي نفس المشكلة و قمت بالضغط على X و لكن المحاور لم تظهر .. ارجو الرد من فضلكم

  14. #14

    الصورة الرمزية محمود علاء
    طالب بالمركز التعليمي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,360
    Thanks
    9
    Thanked 3 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    64

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    أختي الكريمة

    اتبعي الخطوات الموضحة في الصورة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1.jpg 
مشاهدات:	723 
الحجم:	186.2 كيلوبايت 
الهوية:	33549
    من قائمة view اضغطي على Show transform Gizmo
    وإن شاء الله تحل المشكلة

    وإن لم تحل فبرجاء وضع سكرين شووت للمشكلة عندك

    بالتوفيق
    :: اللهم بلغنا ليلة القدر وأكتبنا فيها من العتقاء من النيران ::
    أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
    ( http://rasoulallah.net/Aisha/ )

  15. #15
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    Cairo, Egypt, Egypt
    المشاركات
    2
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشكلة في محاور الماكس

    شكراً ... ظهرت اخيراً
    انا كنت هعمل دكتوراة في المشكلة دي


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة في ظبط محاور البيفوت بوينت لفرتيكس
    بواسطة midoshrshr في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21 / 08 / 2013, 04 : 08 AM
  2. مشكلة في الماكس
    بواسطة ahlawi في المنتدى Other 3D Programs
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14 / 12 / 2011, 12 : 06 PM
  3. مشكلة نقل شغل الماكس..!!
    بواسطة Miss Arch في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04 / 09 / 2010, 27 : 07 PM
  4. ارجو شرح عمل محاور plan
    بواسطة fox_man88 في المنتدى Autodesk AutoCad
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30 / 05 / 2008, 37 : 05 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 29 : 10 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO