Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 19 من 19

سلسلة أساسيات مجال الـ جرافيك ثلاثي الأبعاد

هذا الموضوع : سلسلة أساسيات مجال الـ جرافيك ثلاثي الأبعاد داخل مايا | Autodesk Mayaالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : متابعين معاك الموضوع مش ممل ولا حاجه...

  1. #16
    الصورة الرمزية mohamed ghareab
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مايا عالم الخيال
    المشاركات
    257
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: سلسلة أساسيات مجال الـ جرافيك ثلاثي الأبعاد

    متابعين معاك الموضوع مش ممل ولا حاجه


  2. #17
    الصورة الرمزية toxic_15987
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    83
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: سلسلة أساسيات مجال الـ جرافيك ثلاثي الأبعاد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed ghareab مشاهدة المشاركة
    متابعين معاك الموضوع مش ممل ولا حاجه
    شكرا يا غريب ...

  3. #18
    الصورة الرمزية toxic_15987
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    83
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    14

    Red face رد: سلسلة أساسيات مجال الـ جرافيك ثلاثي الأبعاد

    UV Unwrap

    نستطيع بأن نقول أنها مرحلة الإعداد لإكساء ((texturing)) الـ 3D موديل بالخامات ((matterial)) مثلا كلوح خشب او سيراميك ... إلخ
    كما قلت مسبقاً أن كل موديل يوجد به Face و Edge و Vertex و Uv االـ UV هى نقاط تحدد مكان الـ Vertex فى الـ UV Layout وهى نافذه ثنائية الابعاد ولا يمكن تحريك الـUV فى الـ View port العادى لانه ثلاثى الابعاد ....
    كما نعلم جميعاً ان داخل برامج الـ3D نتحرك فى ثلاث أبعاد XYZ طول وعرض وعمق .. مما ينتج لنا موديل ثلاثي الابعاد .. هذا الموديل نريد إكساء سطحه بخامة ولتكن صورة ارضية من الخشب ..

    تخيل معى ان هناك موديل ثلاثي الابعاد نريد ان نقوم بإكسائه بصورة ثنائية الابعاد
    بمعنى .. هناك شاب بثلاثة أرجل نريده ان يرتدى بنطال .. عادى ذو فتحتين ... ((رجلين)) ...
    ستكون اجابتكم جميعاً .. طبعا مستحيل
    إذن فلابد من فك خيوط البنطال وإعادة الخياطة ليكون مناسب لنا ... هذا هو الحل فى المجال ثلاثي الابعاد
    سنقوم بقطع اماكن الخياطة ونقوم بفرد الخريطة (( UV )) ثنائية الابعاد ... لتتطابق مع اماكن الـ Vertex ثلاثية الابعاد ...



    ويمكن للاعضاء الاطلاع على الفيديو التالى



  4. #19
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    70
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: سلسلة أساسيات مجال الـ جرافيك ثلاثي الأبعاد

    بارك الله فيك اخي الكريم


 

 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. مصمم ثلاثي الأبعاد
    بواسطة بهاء صالح في المنتدى عرض السير الذاتية للمصممين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16 / 11 / 2013, 59 : 01 PM
  2. القرآن الكريم ثلاثي الأبعاد
    بواسطة waleed_ali في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13 / 03 / 2013, 05 : 06 PM
  3. كيف أجعل السبلاين هنا ثلاثي الأبعاد
    بواسطة mouradiyat في المنتدى السينما فوردي | Cinema4D
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15 / 04 / 2011, 32 : 08 PM
  4. تصميم لنص ثلاثي الأبعاد 3D text
    بواسطة mae_eg في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 19 / 01 / 2009, 35 : 11 AM
  5. برنامج ثلاثي الأبعاد الإصدار Xara 3D 6.1.0
    بواسطة البروفوسور في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12 / 01 / 2008, 21 : 03 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 33 : 10 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO