Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 5 من 5

سؤال

هذا الموضوع : سؤال داخل Autodesk AutoCadالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : كيف يمكنني اعادة الرسم بالبوليلاين فوق هذا الشكل علما أنه ليس دائري بل سبلاين أي ايليبس الملف MEDIAFIRE...

  1. #1

    الصورة الرمزية رفيق
    مشرف الفوتوشوب والطلبات والأستفسارات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    الجزا ئـــ سكيكدة ــــر
    العمر
    33
    المشاركات
    4,126
    Thanks
    8
    Thanked 16 Times in 11 Posts
    الصور
    23
    معدل تقييم المستوى
    115

    سؤال

    كيف يمكنني اعادة الرسم بالبوليلاين فوق هذا الشكل علما أنه ليس دائري بل سبلاين أي ايليبس




    الملف

    MEDIAFIRE

    التعديل الأخير تم بواسطة رفيق ; 08 / 12 / 2013 الساعة 37 : 12 PM

  2. #2
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    199
    Thanks
    25
    Thanked 61 Times in 43 Posts
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: سؤال

    أخي الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الـ
    PolyLine يتكون فقط من خطوط مستقيمة، أو أقواس من دوائر.. لذا فالحل الوحيد للتعامل مع الـ SPline هو التقريب، بتقسيم منحنياته إلى قطع صغيرة كل قطعة هي قوس من دائرة..:
    - مبدئيا أضف للـ
    Snap Options خيار Nearest إن لم يكن مضافا، لأنك ستحتاجه..
    - ابدأ في تتبع الـ
    SPline بأمر PolyLine وعندما تصل إلى المنحنيات أدخل A كالمعتاد، ثم أدخل عددا من الأقواس لكل منحنى، حتى لو لم تنطبق الدوائر على المنحنى إطلاقا، المهم أن ينطبق آول وآخر كل قوس صغير على المنحنى وليس مهما أن ينطبق القوس عليه من المنتصف ولا تقلق مهما ابتعد منتصف القوس عن المنحنى..
    - أقفل الـ
    PolyLine
    - اختر الـ
    PolyLine الذي رسمته، (والذي سيكون مليئا بدوائر لا يكاد يكون لها صلة بالمنحنى من نصفها، وإن كانت أول وآخر نقطة منها على المنحنى)..
    - الآن أمسك نقطة المنتصف من كل قوس وأعدها على المنحنى..
    - النتيجة التي ستحصل عليها هي منحنى أقرب ما يكون شكلا للـ
    SPline الأصلي، لكنه ليس حقيقة منطبقا عليه مائة بالمائة، كما أنه مكون من قطع من دوائر نقط تلاقيها ليست ناعمة تماما، لكنها قريبة بشكل كاف (ميل المماس قبل النقطة ليس منطبقا على ميل المماس بعدها، مما يجعلها ركنا أكثر منها نقطة على منحنى، لكن الفارق بين الميلين ضئيل بشكل لا يجعل التكسر ملحوظا إلا عند التدقيق)..

    --------
    لاحظ أن الـ PolyLine الناتج متكسر حتى وإن لم يبد كذلك، لذا إذا كنت تنتوي إدخاله للماكس مثلا، فقم بعد استيراد الشكل للماكس، باختيار النقاط التي نوعها Bizier Corner عند تلاقي أقواس الدوائر ثم حولها إلى Bizier قبل عمل إي Extrude لها لتنعيم المنحنى وجعله وحدة واحدة، وإن لم تفعل سيتم معالجة كل قوس كسطح مستقل من حيث الـ Smoothing Groups(إلا إذا قمت بعمل الـ Extrude في الأوتوكاد، وضبط زاوية الـ AutoSmouth بشكل مناسب..)+

    راجع الملف المرفق أخي الكريم، وهو مرسوم من الصورة لذا دقته أقل مما لو كان مرسوما على الـ SPline الأصلي..

    تحية طيبة أخي الكريم
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  3. The Following User Says Thank You to ArcreV For This Useful Post:

    عيثاوي (10 / 12 / 2013)

  4. #3

    الصورة الرمزية عيثاوي
    مشرف القسم العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    2,312
    Thanks
    1
    Thanked 56 Times in 52 Posts
    معدل تقييم المستوى
    71

    رد: سؤال

    شكرا اخي على التوضيح وهذ المعلومات القيمة جزاك الله خير

  5. #4
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    16
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: سؤال

    اخي الفاضل لابد ان يكون الشكل مغلق ما عليك الا امر Boundary Hatch واختصاره BO وتضغط داخل الشكل

  6. #5
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    199
    Thanks
    25
    Thanked 61 Times in 43 Posts
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: سؤال

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيثاوي مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي على التوضيح وهذ المعلومات القيمة جزاك الله خير

    العفو أخانا الكريم عيثاوي.. ويسعدنا مروركم دائما أخانا الكريم.. حياكم الله بخير تحية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CHEEVOO مشاهدة المشاركة
    اخي الفاضل لابد ان يكون الشكل مغلق ما عليك الا امر Boundary Hatch واختصاره BO وتضغط داخل الشكل


    جزاكم الله كل خير على المساهمة في الإجابة أخانا الكريم وإتماما للفائدة، نقول:

    أن أمر
    Boundry واختصاره Bo قادر على إنشاء نوعين من العناصر: إما PolyLine أو Region .. وهو يسألك عما إذا كانت ترغب في إنشاء هذا أو ذاك، من خلال خانة في الشاشة التي تظهر عند تنفيذ الأمر... ولكن - وهذا مهم جدا: عند محاولة عمل Boundry من نوع PolyLine في مساحة أحد حدودها ليس خطا مستقيما أو قوسا من دائرة، أي بعبارة أخرى أحد حدودها SPline، فإن الأوتوكاد يعطيك نافذة تقول: أنه لا يستطيع إنشاء PolyLine على حدود المساحة، ويسألك إذا كنت ترغب في أنشاء Region بدلا من ذلك.. لأن الأوتوكاد كما قلنا لا يقبل في الـ PolyLine إلا خطوطا مستقيمة وأقواسا من دوائر.. وهذا ما دفعني لطلب إعادة المرور على الخط بعد تقسيمه كما هو مشار إليه في مشاركتي السابقة..

    السؤال الآن:هل أقبل اقتراح الأوتوكاد بعملRegion بدل الـ PolyLine أم لا؟ وما الفارق بينهما؟

    * الأمر في الحقيقة يتوقف على الهدف من عمل الـ Boundry بالأساس.. أهم فارق بين نوعي العناصر سالفي الذكر أن:
    ---- الـ PolyLine (وأنا هنا أتكلم عن الـ2D PolyLine لأن الأوتوكاد فيه فيه 3DPolyLine ) عبارة عن "خط مركب"، من مستقيمات وأقواس من دوائر.. يقبل أن تأخذ خطوطه سمكا (كأنها حوائط).. ويمكن عمل Fillet لخطوطه مع بعضها، ويمكن إعطاؤها Thickness .. ويمكن عمل Trim له، أو كسره لاكثر من PolyLine..
    ---- أما الـ Region فهي "مساحة".. وليست خطا.. والخط المبين ما هو إلا حدودها.. لذا لا يمكن أن تكون هذه الحدود مفتوحة، كما لا يمكن عمل Trim لحدوده، أو كسرها.. ويمكن الوصول لخصائص إضافية هندسية له، باعتباره مساحة مثل الـ 1st & 2nd Moment of enertia .. وكذا مركز ثقل الكتلة Center of Gravity (CG) وغيرها..

    * وكلا النوعين يقبل التفجير لمكوناته الأصلية، ويقبل أملر Extrude..
    * ويمكن رؤية الفارق بينهما بعمل Shading للـ ViewPort أو مشاهدتهما معا في المنظور..

    أسأل الله عز وجل دوام التوفيق للجميع.. تحية طيبة إخوتي الكرام


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال مهم
    بواسطة bbb في المنتدى طلبات واستفسارات الأفتر افيكت | Requests and Inquiries
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05 / 12 / 2012, 32 : 07 PM
  2. مجموعة سؤال وجواب (اجابة 11 سؤال من اكثر الاسئلة الشائعة) للافتر افيكتس
    بواسطة waleed_ali في المنتدى دروس الأفتر افيكت | After Effects Tutorials
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 14 / 06 / 2012, 58 : 08 PM
  3. سؤال
    بواسطة أسد الغابه في المنتدى التصوير الفتوغرافي | Photography
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14 / 08 / 2011, 54 : 09 PM
  4. لدي سؤال
    بواسطة sam_zone في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25 / 10 / 2007, 32 : 11 AM
  5. سؤال عن التورنت و سؤال تاني عن سرعه النت
    بواسطة arcman في المنتدى البرامج والتقنية | Programs & Software
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22 / 09 / 2006, 44 : 06 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 59 : 05 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO