Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 3 من 3

مشكلة ب 3ds max و Illustrator

هذا الموضوع : مشكلة ب 3ds max و Illustrator داخل الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tipsالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : السلام عليكم و رحمة الله عندى مشكلة لما بحاول اعمل import للوجو من illustrator للثرى دى ماكس بيتحول لنقط كتير ...

  1. #1
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    egypt
    العمر
    33
    المشاركات
    13
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشكلة ب 3ds max و Illustrator

    السلام عليكم و رحمة الله
    عندى مشكلة لما بحاول اعمل import للوجو من illustrator للثرى دى ماكس بيتحول لنقط كتير جدا و ولما بحاول اعمل extrude اللوجو بيقى تقيل جدا
    يا ريت لو فى حل من اصحاب الخبرة


  2. #2
    الصورة الرمزية elbrolosy
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    العمر
    35
    المشاركات
    770
    Thanks
    0
    Thanked 21 Times in 14 Posts
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: مشكلة ب 3ds max و Illustrator

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cyber-designer مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله
    عندى مشكلة لما بحاول اعمل import للوجو من illustrator للثرى دى ماكس بيتحول لنقط كتير جدا و ولما بحاول اعمل extrude اللوجو بيقى تقيل جدا
    يا ريت لو فى حل من اصحاب الخبرة
    دا لانك وانت مصمم اللوجو الفرتكس اساس كتير فى الباس بالأليستريتور
    الحل من وجه نظرى هتفتح الملف بالفوتوشوب وتتعامل هناك معاه كخطوط وبعد كده تحولة تانى لباص وثصدره للماكس الاول هتعمل ستروك للخط الجديد بقيمة بسيطه وبعدين كونفيرت تو باص او جريت باص وبرده لو حابب ترفعلى اللوجو احاولك فيه مفيش مشاكل

  3. #3
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    199
    Thanks
    25
    Thanked 61 Times in 43 Posts
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: مشكلة ب 3ds max و Illustrator

    سأترك لآخينا الكريم Elbrolosy جزاه الله كل خير، أمر معالجة الشكل من المنبع - من الـ Illustrator، وسأعطي حلين بديلين، أحدهما من الأوتوكاد، والآخر من داخل الماكس، لتكون أمامك حلول متنوعة للمشكلة..

    =========================

    أولا: الحل من الماكس:
    * قم باستيراد الشكل كـ Shape واحد...
    * قم بعمل Select للـ Shape المذكور في الماكس، ثم ادخل إلى Modify..
    ---- على مستوى الـ
    Splines : اختر كل العناصر أو الـ Splines الفرعية المكونة بالكامل من أضلاع مستقيمة (مربعات - مستطيلات ...) ..
    ---- انتقل إلى مستوى الـ
    Segments، ثم من Select اضغط على Select by ثم اختر Splines لنقل الاختيار السابق لمستوى الـ Segments..
    ---- أضف لما اخترته الأضلاع
    المستقيمة المتصلة بأشكال بها منحنيات..
    ---- الآن أصبح عندك
    Selection واحد به كل الأضلاع والأشكال المستقيمة داخل الشكل المستورد..
    ---- قم بعمل
    Detach للـ Selection السابقة في Spline جديد..

    * الآن وأنت على الـ Spline الأصلي الذي لم يعد فيه إلا المنحنيات:
    ---- اختر الـ
    Verices على أطراف المنحنيات المفتوحة، واضعط كليك يمين وحولها إلى Corner
    ---- أضف له
    الـModifier المسمى Normalize spl. واجعل عدد الخطوات 1(وإذا أردت يمكنك الزياده مع العلم أنها تؤثر سلبا على دقة الشكل) وستلاحظ تضاؤلا هائلا في عدد الـ Vertices..

    * اخرج من الشكل الأصلي وقف على الثاني (المحتوي على الأشكال المستقيمة):
    ---- أزل أي
    Vertices التي ليس لها داع
    ---- اختر كل النقاط وحولها إلى
    Corner
    ---- قم بعمل
    Attach للشكل الأصلي المحتوي على المنحنيات..
    ---- قم بعمل
    Weld للمستقيمات التي فصلت عن منحنياتها مع منحنياتها الأصلية يدويا، أو باختيار جميع الـ Vertices ووضع مسافة مناسبة للـ Weld والضغط على الزر الخاص به..

    * لاحظ أن الـ Ellipses والمنحنيات المغلقة بانحناء حاد يمكن أن يحدث بها بعض المشكلات عند نقطة القفل، وقد تحتاج لعلاجها يدويا..

    =========================
    ثانيا: من الأوتوكاد:
    * صدر الشكل من الـ Illustrator للأوتوكاد في صورة ملف DWG ..
    * افتح الشكل في الأوتوكاد واختر الـ Hatches وقم بمسحها لأنه ليس لها داع..
    * ستجد كل المنحيات والدوائر للكاد في صورة Spline ، والمضلعات المستقيمة في صورة Poly Lines
    * اضغط ضغطا مزدوجا على كل Spline وأدخل من لوحة المفاتيح p لتحويله إلى Poly Line ، فيسألك الأوتوكاد عن دقة التحويل، فأدخل 1 وهي أقل دقة ممكنة عنده (تنتج أقل عدد نقاط)..
    *مهم: إذا أحسست أن عدد النقاط للمنحنيات مازال أكثر من اللازم، يمكنك:
    ---- إغلاق الملف دون حفظه،
    ---- إعادة فتحه.
    ---- عمل
    Scale لكل الأشكال بمقدار النصف،
    ---- تكرار الخطوات السابقة الخاصة بالتحويل،
    ===> ستجد عدد الـ Vertices انخفض للنصف بسبب تصغير الأشكال..،
    ---- بعد الانتهاء قم بعمل
    Scale مرة ثانية للضعف..
    ---- احفظ الملف في نسخة جديدة احتياطا وأغلقه

    * الآن قم باستيراد الشكل للماكس من الأوتوكاد مع عمل Rescale بالمقدار المطلوب (اختيار الوحدة المناسبة)
    * قف على الـ Spline المستورد، واختر الـ Vertices الواقعة على المنحنيات (من المنحنيات بالطريقة سالفة البيان) وحولها إلى Smooth لانها ستكون Corner..

    =========================

    *** لاحظ أن الطريقة الثانية التي استخدم فيها الأوتوكاد أدق وأفضل كثيرا، فأ نصك بها..

    =========================


    تحية طيبة أخي الكريم



 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة فى Adobe Illustrator CS6
    بواسطة elwaled في المنتدى Other 2D Programs
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21 / 01 / 2013, 57 : 02 PM
  2. Icy Cocktail by illustrator
    بواسطة waleed_ali في المنتدى Other 2D Programs
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03 / 01 / 2013, 02 : 07 AM
  3. Illustrator CS6 New Features
    بواسطة sekou في المنتدى أخبار الثري دي والتقنيات |Graphic news , Techniques
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 11 / 05 / 2012, 35 : 05 PM
  4. أول عمل لى ILLUSTRATOR 3D
    بواسطة ahmed lotfy في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 06 / 12 / 2011, 21 : 12 AM
  5. Illustrator CS2
    بواسطة simustapha في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29 / 06 / 2007, 33 : 01 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 06 : 09 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO