Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 5 من 5

أضواء على Photoshop cs3 Extended

هذا الموضوع : أضواء على Photoshop cs3 Extended داخل الدورات والدروس التعليمية | Photoshop Tutorials & Tipsالتابع الي قسم الفوتوشوب | Adobe PhotoShop : شركة Adobe تنتج الإصداره الجديده منAdobe PhotoShopذو الإمكانيات الغير عادية, فبعد نجاح الإصدار الأخير لها CS2 ها هي تقوم بإنتاج ...

  1. #1
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    Egypt,a\Alexandria
    المشاركات
    69
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14

    Angry أضواء على Photoshop cs3 Extended

    شركة Adobe تنتج الإصداره الجديده منAdobe PhotoShopذو الإمكانيات الغير عادية, فبعد نجاح الإصدار الأخير لها CS2 ها هي تقوم بإنتاج إصدار جديد لها وهو والغريب في الأمر وما يثير الاهتمام هو الانتظار لمدة طويلة لإنتاج هذا الإصدار وهو يحتوي على العديد والعديد من المزايا الجديدة والرائعة والتي سنتناول بعضها من خلال هذا المقال



    1- التغير التام في مساحة العمل (Work Space) والذي قامت بتطويره الشركة خصيصاً للحصول على مساحة أكبر لتحرير الصور فكما سترون في الصور التالية التغيرات الواضحة في مساحة العمل وكذلك قدرة البرنامج في التفاعل مع المستخدم في إعطاءه إمكانية الحصول على المساحة المناسبة للعمل.







    2- خاصية تحويل الصور الملونة إلى صور باللونين الأبيض والأسود (وقد كانت هذه الخاصية موجودة في الإصدارات السابقة ولكن الفرق هذه المرة هو التحكم التام في درجة الإضاءة والدكون وأيضاً إعطاءها اللون البني –وهي خاصية مشهورة في التصوير-) وستروا الفرق فيما يلي:






    3- جاء هذا الإصدار لحل العديد والعديد من المشكلات التي تواجه المصممين والمصورين في التلاعب وتعديل الصور الشخصية وصور الدعايات فأتى هذا الإصدار بإعطاء المستخدم إمكانية التحكم الشامل في التعديل.












    4- الخاصية الجديدة تماماً الرائعة جداً والغير موجودة إلا في هذا الإصدار وهي خاصية التلاعب بالفلاتر سواء قبل أو بعد تشغيلها وهذه الخاصية لم تكن موجودة مسبقاً.


    مثال :
    المطلوب : تطبيق الفلتر على الصوره ما عدا اجزاء معينه منها.


    أ- نقوم بتحويل الصورة إلى طبقة أو كائن ذكي Convert to Smart Object





    نقوم الآن بإعطاء فلتر لهذه الصورة بعد التحويل إلى صورة أو كائن ذكي.


    فيما يلي نرى أن الفلتر قد تم العمل به ولكن على اليمين في الجزء الخاص بالطبقات layers نرى الأداة الجديدة القابلة للتحرير أو مسح أي جزء منها أو تغير إمكانياتها الذاتية.





    والآن فلننظر معاً إلى الجديد: بتحديد هذه الأيقونة الجديدة ثم استخدام أداة المسح, والآن سنمسح الوجه لإظهاره دول الفلتر نفسه.




    ليس هذه فقط بل ويمكننا إعطاء نفس الصورة فلتر جديد وأيضا تحديد إمكانياته





    كما ترون روعة الإبداع في هذه البرنامج والآن وبعد ما قمنا بعمل بالفلاتر لم ينتهي الأمر بعد بل ويمكنك أيضا تحرير الفلتر نفسه بعد إعطاءه وتنفيذه (إعادة تحرير الفلتر).




    يتبع


  2. #2
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    Egypt,a\Alexandria
    المشاركات
    69
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14

    Angry تابع

    - خاصية أخرى وهي Auto Align Layers وهي خاصية تجميع صورتين لنفس الشيء ومسخ ما بداخلهم (ما هو غير مرغوب فيه) بطريقة بسيطة جداً جداً.






    مثال:
    المطلوب : مسح السيارتين البيضاء والحمراء من الصورة الثانية لإظهار المبنى بصورة جيدة وهو المطلوب في الحقيقة.


    أولاً وضع الصورتين في طبقتين مختلفتين.


    ثانياُ تشغيل الخاصية من قائمة Edit :




    ثالثاً استخدام الخاصية التالية Perspective:




    رابعاً استخدام أداة المسح لإزالة السيارتين بكل بساطة:




    خامساً الناتج كما هو موضح في الصورة التالية





    6- خاصية تحديد وتركيب الصور على الأجسام ذات الأبعاد المختلفة.


    مثال:
    المطلوب : لدينا شكل لكتاب مصمم على برنامج جرافيك ثلاثي البعد والمطلوب تركيب صورة الغلاف على التصميم الخاص بالكتاب.


    أولاً: نقوم بتشغيل الخاصية Vanishing Point





    ثانياً باستخدام الماوس نقوم بتحديد المستوى الخاص بالكتاب سواء كان الوجه أم الظهر (وقد قمنا بتحديد الأربع أركان بالضغط على الزر الأيسر في كل مرة).





    ثالثاً: تحديد باقي المستويات ونحن مازلنا نستعمل الخاصية نفسها.


    رابعاً: نقوم الآن بإدراج الصورة داخل الطبقة ولكن مع ضبطها أولا لتناسب الحجم



    بمجرد إدراج الصورة على الكتاب يتم تحديد المستويات للصورة وتغييرها تلقائياً



    7- خاصية التحديد الأوتوماتيكي والتلقائي: فمثلا في هذه الصورة المرغوب هو تحديد صورة الوجه والشعر والجسم لتغيير الخلفية أو قص الصورة ولصقها في مكان آخر (فبخاصية التحديد الجديدة يمكنك فعل ذلك فقط بالغط على الزر الأيسر للماوس والمرور على ما ترغب في تحديد وهو يقوم بالتحديد أوتوماتيكياً).







    وبالتأكيد ليس هذا كل شيء بل هناك العديد والعديد من الإمكانيات الأخرى الرائعة في هذه الإصدارة، أترككم لتستكشفوها بأنفسكم ...



    هذا المقال من إعداد خالد جاد الله - من عرب سوفتوير




    يتبع

  3. #3
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    Egypt,a\Alexandria
    المشاركات
    69
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14

    Angry

    أدوبي (أو الشمس المشرقة كما تعني الكلمة بالأسبانية) هي بالفعل شمس احتكرت الى درجة كبيرة كل ما يتعلق بمجال التصميم و الفن الرقمي و حققت أرباح تخطت المليارات و قهرت المنافسين بحيلة أو بأخرى و اكتسحت الساحة تماما خاصة بعد شراء ماكروميديا .. في هذة الأيام طرحت أدوبي حزمتها الجديدة CS3 وسط وعود و طموحات .. وعود تقطعها أدوبي على نفسها و طموحات يضعها عليها ملايين المصممين حول العالم ..

    و فيما يلي باذن الله سأقدم لكم ملخص سريع و مختصر لنظرة سريعة قمت بها على اصدار الفوتوشوب الجديد CS3 الذي وعدت أدوبي بأن يأتي مختلفا تماما عن كل ما سبق و بتطوير كبير .. فترى هل تحقق ما وعدت به أدوبي ؟؟ أو تحقق ما يطمح اليه محبيها ؟؟

    سؤال أترك لكم الاجابة عليه بعد هذة النظرة و بتجاربكم الشخصية و ان كنت سأطرح رأيي الشخصي في نهاية هذة التغطية ..

    تم طرح الحزمة الابداعية الجديدة من أدوبي على شكل نسختين :



    Photoshop CS3

    و حزمة بامكانيات أوسع و أشمل باسم



    Photoshop CS3 Extended

    النسخة التي قمت بتجربتها هي النسخة الأولى و هي التقليدية و سأتطرق لاحقا الى الفرق بين النسختين ..

    تأتي النسخة متضمنة الآتي اضافة الى الفوتوشوب:

    Adobe Device Central CS3

    Adobe Bridge CS3

    Adobe Stock Photos CS3


    بدأت هذة الرحلة بتشغيل البرنامج وكان أول ما لاحظته قبل التشغيل هو أن أدوبي قد غيرت الشعار الخاص بالفوتوشوب و الذي ظل عقودا طويلة رمز للتصميم الالكتروني بكل أشكاله و تم احلال شعار جديد أجده أسوأ بكثير من الريشة الشهيرة و في رأيي الشخصي فانه أفقد أدوبي أحد أشهر علامات شهرتها التي كانت تتمثل في ريشة أدوبي المميزة ..



    الملاحظة الأولى التي لاحظتها جليا كانت أن البرنامج أصبح أسرع كثير عند التشغيل و هذة النقطة تحسب لأدوبي اذ أن سرعة تشغيل الفوتوشوب ظلت لعقود طويلة أحد أبرز نقاط ضعفه ..

    فور تشغيل البرنامج تكتشف أنه لم يتم تغير الكثير من حيث التوزيعة العامة لأدوات التحكم و الToolBox باستثناء اضافة بعض الأوضاع الجديدة في التعامل مع النوافذ الداخلية بحيث يمكن ضمها و اعادتها الى الوضع الطبيعي بالضغ على السهم الموجود بالأعلى .. و تهدف هذة الوضعيات الجديدة لاتاحة أكبر مساحة ممكنة من شاشة العرض للتعامل مع التصميم نفسه .. كما تم اضافة بعض اللمسات الجمالية لشكل البرنامج نفسه بدون أي تغيير في توزيع الوظائف و الشكل المعتاد .. و في رأيي فهذةنقطة أخرى في صالح أدوبي على عكس ما رأيناه على سبيل المثال عندما أصدرت ميكروسوفت اصدارها الجديد من الأوفيس اذ أحدثت تغييرات ثورية في توزيع الوظائف مما أحدث ارتباكا شديدا لدى المستخدمين و أضر بهم أكثر مما أفاد ..




    و بعد أن انتهينا من نظرتنا الأولى على الشكل ننتقل الى الخصائص و التي سأعرض فقط أهمها ,, و أبدأها بخاصية كنا في أمس الحاجة اليها و هي خاصية ..

    Refine Edges





    هذة الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم التحكم الكامل في مساحة الSelection تحكم لطالما طالب به مستخدمو الفوتوشوب حيث تمكنك من جعل أطراف التحديد أكثر انسيابية أو زيادة تداخلها مع غيرها أو جعل التحديد ذا أطراف باهتة و الكثير من المميزات ..

    أما عن ثاني أبرز الخواص المضافة فهي خاصية الفلاتر الذكية أو Smart Filters و تعتبرها من أبرز الاضافات الا أنه لم تتح لي الفرصة الكاملة لتجربتها بشكل وافي و ان كان أحد مميزات هذة الخاصية الجديدة التي قمت بتجربتها هي امكانية تعديل الكتابة بعد تطبيق الفلاتر عليها و هو ما لم يكن ممكنا فيما سبق من اصدارات الفوتوشوب ..

    أحد أبرز و أهم التغييرات التي طرأت على الفوتوشوب هو الغاء برنامج الImage Ready و الذي من الأصل لم أكن أجد له مبررا لفصله اذ تم دمجه مع الفوتوشوب ليكونوا برنامج واحد بدون فصل .. ضربة موفقة جديدة من أدوبي بل أقول خطوة طال انتظارها .. و اذا نظرنا الى ذلك مع زيادة سرعة تحميل البرنامج نجد أن الانجاز أصبح أكبر كثيرا .. فبدلا من برنامجين منفصلين تحميلهما بطئ .. يصبح برنامج واحد سريع التحميل ..

    بعض من المميزات الجديدة كانت أيضا تطوير خاصية الVanishing Point و تحسين أدائها بالاضافة الى تطوير خاصية تحويل الصورة من الألوان الى الأبيض و الأسود مع تباين أفضل و تحويل أفضل للألوان الى نظائرها في الأبض و الأسود ..

    أما عن الباقة الأخرى PhotoShop CS3 Extended

    و هي ما لم أقم بتجربتها بعد .. فان أدوبي تعد العدة بهذة الحزمة لاقتحام أرض الأبعاد الثلاثة و المنافسة في هذا المجال الذي ظلت بعيدة عنه نوعا ما في الفترة الماضية .. اذ تقول أدوبي انها أضافت الى هذة الحزمة خواص صنع الأشكال ثلاثية الأبعاد و التعامل معها .. و هذا شئ يحتاج الى التقييم وحده اذ انها خطوة جديدة ..

    خلاصة القول ..

    مما لا ينكره أحد أن أدوبي قد اتخذت بعض الخطوات الصحيحة على طريق تطوير الفوتوشوب المنتج الأكثر انتشارا و انتاجا عالميا .. و قد صححت من بعض أخطاء الماضي من حيث سرعة و ثبات الأداء و تحريك الصور .. الا أنني أجدها أساءت لنفسها بتغير شعار الفوتوشوب الذي أرى انه كان من الممكن تطويره دون المساس بريشة الابداع الخالدة ..

    ختاما .. فانني أرى من وجهة نظر شخصية .. أن الفوتوشوب كبرنامج حقق من الشهرة ما لم يحلم به غيره يستحق أكثر من ذلك بكثير .. و أن على أدوبي بذل مزيد من الجهد لأحداث ما هو أكثر من اضافة خاصية أو اثنتين .. و ان كنت دوما أذكر بأن الحفاظ على واجهة التعامل و توزيع أماكن الخصائص هو أسلم الطرقو أفضلها عند اتباع هذا التطوير و هو ما لم تغفله أدوبي أبدا ..

    و دمتم ..

    هذة التغطية تعبر عن وجهة نظر شخصية و تحفظ حقوقها للكاتب مع ضرورة ذكر ذلك عند النقل

    تغطية خاصة بقلم: WarriorDes


    اما هذا الرابط لـ

    What’s New in Adobe Photoshop CS3

    وهو شرح كامل من موقع Adobe للميزات والخصائص الجديده في البرنامج

    منقول للاستفادة

  4. #4
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    Egypt,a\Alexandria
    المشاركات
    69
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14

    Angry تابع

    أدوبي تخطط لإدخال قدرات ثلاثية الأبعاد إلى تطبيق فوتوشوب


    أعلنت شركة أدوبي (Adobe) عن نيتها لإدخال قدرات ثلاثية الأبعاد إلى تطبيقها المتميز (Photoshop) حيث تأمل من تلك الخطوة تطوير نطاق أداوت وقدرات برنامجها لمعالجة الصور.

    كما صرحت أنها ستقدم إصدارين مختلفين من برنامج (Photoshop) وذلك عندما تطرح عائلة منتجاتها (Creative Suite 3) أو (CS3) في السابع والعشرين من مارس الجاري.

    وأحد الإصدارات الجديدة سيحتوي على أداوت تحرير الصور التقليدية لبرنامج فوتوشوب فيما سيشمل إصدار (Photoshop CS3 Extended) أداوت خاصة بالرسوميات الثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى قياس للصور والحركة. وقد أكدت أدوبي أن الهدف من وراء الإصدار الجديد (Photoshop CS3 Extended) هو توسيع حجم مشاركة ونصيب برنامج فوتوشوب من السوق.

    وتأمل أدوبي من إضافة المزيد مزايا وخصائص جديدة إلى توسيع نطاق مستخدمي البرنامج لتشمل تلك القطاعات التي تحتاج إلى قدرات فائقة ثلاثية الأبعاد مثل الهندسة والأبحاث الطبية. وتأمل أدوبي كذلك من تقديم خصائص رسومية متقدمة إلى أن توفر القدرة للمستخدمين على تقديم مشروعاتهم بتنسيقات متقدمة مثل (QuickTime) و (MPEG-4) وكذلك (Flash). وتسعى كذلك لاجتذاب العاملين في مجال الرسوميات المتحركة الحية بحيث يتمكنوا من خلال البرنامج عمل لقطات قصيرة وخلفيات مميزة بشكل سهل وبسيط. كما تخاطب أدوبي بأدواتها الجديدة فئة الأطباء والمهندسين.

    وكلا الإصدارين الجديدين سيتوافق مع أنظمة تشغيل مايكروسوفت (Windows Vista) و (Windows XP) وكذلك (Mac OS X) الخاص بشركة أبل. وبالنسبة للإصدارات الخاصة بنظام (Mac OS) فأنها ستكون المرة الأولى لتطبيق (Photoshop) أن يتم إصداره كتطبيق ثنائي بحيث يمكنه العمل على أجهزة ماك الجديدة التي تعتمد على رقائق انتل. وهو ما يعني تفوق الإصدار الحالي على الإصدارات السابقة لبرنامج (Photoshop) والخاصة بأجهزة ماك التي
    تعتمد على رقائق (PowerPC).

    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)




  5. #5
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    76
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    شكرا جدا جزاك الله خيرا


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. :: ادراج ملف 3DS فى الاصدار الجديد photoshop cs3 Extended ::
    بواسطة أ/مصطفى مكرم في المنتدى إضافات الفوتوشوب | Photoshop Add-ons
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 13 / 01 / 2009, 46 : 04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 51 : 05 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO