السلام علسكم و رحمة الله و بركاته




قامت شركة أدوبي الشهيرة بإطلاق مجموغة من التطبيقات الخاصة بالآيباد و الأيفون لنظام ios7.و كل هذه التطبيقات متوفرة مجانا ،كل ماتحتاج إليه هو حساب Creative Cloud.
و الهدف منها محاولة ربط جميع برامجها و تطبيقاتها معا سواءا في الهاتف أو اللوحات الإلكترونية أو سطح المكتب.
المهم نبدأ بالتطبيق الأول

1-ADOBE SKETCH


التطبيق يعمل على الآيباد و هو موجه بصفة خاصة للرسامين حيث تم توفير عدة أدوات خاصة بهذا الصدد كالبراش و القلم و الممحاة إضافة إلى أدوات أخرى تساعد الرسامين في التعامل مع الاسكتشات.إضافة لتوافقه مع أول هاردوير خاص بنفس الشركة قلم و مسطرة أدوبي.


2-PHOTOSHOP MIX


يمكن اعتباره قو متحركة للفوتوشوب و اللايتروم، فبواسطة هذا التطبيق يمكنك فتح ملفات الفوتوشوب الموجودة على جهازك المكتبي و استخراج لايرات و صور من داخل الPSD كما يمكنك إضافة صور مباشرة إليه (PSD) من الآيباد لتجدها في جهازك المكتبي و التعديل عليها نهائيا ،نفس الشيئ بالنسبة للايتروم . يمكنك أخد صور بواسطة الكامرا و إضاقتها إليه لتجدها تنتظرك بعد العودة إلى المنزل.


3-ADOBE LINE
هو أيضا للآيباد و متوافق مع جهازي أدوبي الجديدين ، لكنه مخصص اتصاميم محدد ،تعتمد على خطوط و انحناءات معينة كما هو موضح في الصورة.


4- LIGHTROOM MOBILE

بعد سطح المكتب و الأيباد يأتي دور الأيفون للإستفادة من هذا البرنامج العملاق , الجديد هو أنه يمكنك الدخول إلى مشاريعك على الآيباد أو سطح المكتب و التعديل عليها مباشرة من الأيفون مما يوف الكثير من الوقت اثناء التنقل . شأنه شأ، التطبيقات المذكورة سابقا.

---------------------------------------------------------------------------------------------

لعل الكثير يتسائل عن كيفية عمل هذه التطبيقات ، و هل ستكون متوفرة للأندرويد؟؟
بالنسبة لكيفية عملها سنشرحها بالتفصيل فور حصولنا على آيباد أو آيفون ^-^ أما في ما يخص السؤال الثاني فقد أكدت أدوبي أن معظم مشتركي Creative cloud يستعملون ios ههههه أمر طبيعي لأن أغلب المصممين يستعملون أجهزة آبل .لذلك فهي لا تفكر في تطوير تطبيقات خاصة ب android.