Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 14 من 14

إستحملونى مجموعة من الأسئلة ..

هذا الموضوع : إستحملونى مجموعة من الأسئلة .. داخل Autodesk 3D Studio Maxالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدى مجموعة من الأسئلة ........... 1- الأمر Morph لكى يعمل بالشكل الصحيح يجب تساوى الأشكال ...

  1. #1
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    طنطا
    العمر
    32
    المشاركات
    97
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14

    إستحملونى مجموعة من الأسئلة ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لدى مجموعة من الأسئلة ...........

    1- الأمر Morph لكى يعمل بالشكل الصحيح يجب تساوى الأشكال من حيث Vertices وال Faces وأنا لا أعرف كيف يمكن ضبط ذلك ....فبعد عمل الLine المطلوب وإستخدام الأمر Lathe لإنشاء المجسم ..أجد كل مجسم غير متساوى مع الأخر من حيث عدد Vertices وFaces >>>

    2-كيف يمكن عمل إضاءه للشمعة

    3-لا أعرف طريقة عملإضاءة المصابيح .....هل يتم ذلك عن طريق الخامة Glow وLume ؟؟؟

    4-عند رسم دائرة وتحويلها إلى الأمر Edit spline ثم عمل Creat line فى أى إتجاة ..لا أستطيع لحام ال Vertex من إلى الدائرة مع بعض ؟؟؟

    ............... أرجو الإفادة ......................


  2. #2
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي الكريم

    سأقوم بالرد علي اسألتك سريعا عزرا لكثره مشاغلي

    بالنسبه للسؤال الاول الخاص بالمورف
    يوجد عده قواعد وقيود لابد التعامل من خلالها سواء كان من خلال ال morph compound object او من خلال الــ Morpher

    1- ان يكون العناصر المراد التعامل معها تتبع اسلوب حساب بروكسي واحد للميش اي لابد ان تكون كافه العناصر من نوع واحد editable poly editable mesh وما الي ذلك .

    2- ان تكون عدد النقاط vertix متساويه في العناصر المستخدمه وتحصل علي ذلك باسلوب واحد فقط .

    وهو عمل العنصر الأساسي ثم عمل نسخه مهه clone والتعامل معها وعمل ال deformations وتطبيق ما تريد ولاكن بشرط عدم اضافه اي modifires

    كما موضح في الصور التاليه



  3. #3
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50
    اضاءه الشمعه من وجه نظري هي اضاءه عاديه جدا ولاكن الختلاف يكون في الماتريال الخاص بالشمعه لابد انت تختار نوع shader
    Translucent Shaderمن اول اعدادات خاصه باماده لآن هذا النوع من الشادر يسمح بحدوث نفاذيه للماده

  4. #4
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    المنصوره
    المشاركات
    12
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0
    4-عند رسم دائرة وتحويلها إلى الأمر Edit spline ثم عمل Creat line فى أى إتجاة ..لا أستطيع لحام ال Vertex من إلى الدائرة مع بعض ؟؟؟
    يجب فى البدايه انك تعمل ATTACH بين الدائره والخط
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  5. #5

    الصورة الرمزية GraFix
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    Jordan
    العمر
    32
    المشاركات
    3,016
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    76
    أخي الكريم بالنسبة للنار الخاصة بالشمعة ... هذه احدى الطرق




  6. #6

    الصورة الرمزية GraFix
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    Jordan
    العمر
    32
    المشاركات
    3,016
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    76
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أحمد بدران مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    4-عند رسم دائرة وتحويلها إلى الأمر Edit spline ثم عمل Creat line فى أى إتجاة ..لا أستطيع لحام ال Vertex من إلى الدائرة مع بعض ؟؟؟

    ............... أرجو الإفادة ......................
    السبب في ذلك أن الدائرة في الأصل مكونة من 4 segments وفي كل طرف
    vertex واحد ملحوم مع أخر ... يعني كل نقطة عبارة عن 2 vertex

    يعني انت لما تضيف الخط يصبح عدد vertex 3 .. والماكس لا يعمل weld
    لأكثر من 2 vertex

    ويا ريت لو توضح لنا ما تريد عمله .. لنحاول اعطاءك طريقة أخرى

  7. #7
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50
    اخي الكريم
    بالنسبه لسؤالك
    4-عند رسم دائرة وتحويلها إلى الأمر Edit spline ثم عمل Creat line فى أى إتجاة ..لا أستطيع لحام ال Vertex من إلى الدائرة مع بعض ؟؟؟

    اختلف في الراي مع اخي الكريم elattar3d

    القاعده الأساسيه في التعامل مع ال Editable spline
    اولا عدم خروج اكثر من 2 Segment من نقطه واحده كمثال التالي



  8. #8

    الصورة الرمزية GraFix
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    Jordan
    العمر
    32
    المشاركات
    3,016
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    76
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أحمد بدران مشاهدة المشاركة

    3-لا أعرف طريقة عملإضاءة المصابيح .....هل يتم ذلك عن طريق الخامة Glow وLume ؟؟؟

    ال glow طريقة ممتازة لعمل التوهج الصادر مثلا عن اللمبة أو

  9. #9
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    طنطا
    العمر
    32
    المشاركات
    97
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    مشكورين يا إخوانى على الردود .....

    كان فى درس للمهندس أحمد صبحى يعمل فيه ملبس من القماش لشخصية ما من ضمن دروس الReactor وكان يستعمل مجموعة من الدوائر حول الأذرع والخصر والأرجل لكنى لم أفهم بالدرجة الكافية لحام الVertices .............
    أما بانسبة لإضاءة الشمعة أريد معرفة الطريقة عن طريق الخامة ........ أى بعد عمل Cylinder وعمل Scale لبعض الEdges .كيف نركب الخامة عليها ............

    وأكرر الشكر لكل من قام بالرد ...................... جزاكم الله خيراً

  10. #10
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    lebanon
    المشاركات
    569
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    24
    أخي "محمد أحمد بدران" , أعتقد أنّ الإخوة الكرام قامو بواجبهم , ما شاء الله .

    و إن شاء الله تكون وصلت للذي تريده .

    وأنا أشكر الإخوة لتعااونهم .

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    سبحان الله و بحمده .
    سبحان الله العظيم .
    لا إله إلا الله و حده لا شريك له , له الملك و له الحمد و هو على كلّ شيىءٍ قدير .

  11. #11
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    المنصوره
    المشاركات
    12
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0
    كلام الاخوه سليم جدا
    انا اسف لم انتبه !!!!!

  12. #12
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    طرطوس
    المشاركات
    378
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    20
    اخي العزيز اسهل طريقة لعمل اضاءة الشمعة هي الغيزمو باستخدام الانفايرمت

  13. #13
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    طرطوس
    المشاركات
    378
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    20
    نعم يمكن عمل اضاءة المصابيح عن طريق لو من قائمة ريندير ايفكت

  14. #14
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    طرطوس
    المشاركات
    378
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    20
    يمكنك يا اخي العزيز من لحام الفيرتكس بس بالاول يب جعلهم عنصر واحد عن طريق اتاش وبعدها استخدام امؤ weld


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. بنك الأسئلة ــ أسأل ونحن بأذن الله نعطيك الحل
    بواسطة maxology في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 1228
    آخر مشاركة: 15 / 05 / 2014, 12 : 11 PM
  2. عــاجل: طفرة الأسئلة في اللابتوب || أرجو الدخول للأهمية
    بواسطة Sir-Mando في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07 / 10 / 2011, 50 : 03 PM
  3. الأسئلة والأستفسارات الخاصة بدورة الكاركتر الثالثة
    بواسطة ateya3d في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 275
    آخر مشاركة: 10 / 04 / 2011, 48 : 06 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 47 : 12 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO