التجارة الإلكترونية في تزايد مستمر في العالم مع انتشار الإنترنت وهذة هي الحالة في المملكة العربية السعودية فإنها حسب دراسات اقتصادية تشهد سنويا نموا كبيرا، وتشير التقارير إلى أن حجم التعاملات في التجارة الإلكترونية يقارب مليارا ومائة مليون ريال سعودي شهرياً أي 293 مليون دولار.


كما يعزو اقتصاديون سعوديون ذلك النمو الكبير بسبب نموا إستخدام الإنترنت في المملكة العربية السعودية، ووفقا لتقارير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ويرجع التغير الكبير في ثقافة التجارة الإلكترونية لدى المجتمع السعودي في السنوات الأخيرة بسبب شبكات التواصل الاجتماعية، بالإضافة إلى انتشار الهواتف الذكية التي أصبحت مؤخرا أحد القنوات الفعالة في إتمام العديد من العمليات الشرائية.ويرجع أيضا إلى توفر طرق الدفع الآمن إذ تشهد ارتفاعا ملحوظًا في حجم المعاملات الإلكترونية بسبب انخفاض معدلات اختراق البطاقات الائتمانية وتحسن وسائل الشحن، ويتوقع أن يبلغ حجم التعاملات ب 50 بليون ريال سعودي بحلول 2015،حيث يبلع تصفح الفرد السعودي 70 مليون صفحة كل شهر وهو في تزايد وأوضحت الدرسات بأن واحد من أربعة من مستخدمي الإنترنت السعودين قد أستخدموا هذة التقنية للقيام بعملية الشراء أو البيع.

ومن هذا المنطلق و تتطور متطلبات المواطن السعودي ظهر موقع أملك.كوم كأحد المواقع التسويق الإلكتروني التى تخدم الفرد السعودي داخل المملكة العربية السعودية، وبعد أن لاحظت النمو الكبير في إسخدام الإنترنت وبالأخص في التجارة الإلكترونية أنطلق موقع أملك.كوم كأول موقع تجارة إلكترونية سعودي و مقره جدة الذي يوفر خدمة المتجر الإلكتروني!


ماهو المتجر الإلكتروني على موقع أملك.كوم؟

المتجر الألكتروني ليس متجراً بمعنى الكلمة فهو متجرا يظهر على شاشة الكترونية وتتم عملية الطلب والشراء منه بواسطة الماوس ولوحة المفاتيح، الآن يمكنك أن تمتلك متجرك الكتروني لتعرض فيه منتجاتك وتربح وذلك باتسجيل في موقع أملك.كوم.


ماهي الفئات الموجودة؟

· العقارات
· المركبات
· التسوق
· معدات صناعية و معدات ثقيلة
· الخدمات
· حيوانات

قم بختيار تخصص متجرك ضمن هذة الفئات الستة.



كيف أفتح متجر على أملك.كوم؟
بعد التسجيل و الدخول قم بفتح متجر بالضغط على افتح متجرك الالكتروني وقم بإختيار إمتدادك الفرعي و حدد نشاط متجرك ( أي الفئة التي تنتمي إليها ) ثم صمم موقعك و قم بتعبئة البيانتك وحدد متجرك على الخريطة وبذلك قد أنشأت متجرك الإلكتروني.



كيف اعرض منتجاتي للبيع بموقعي؟

بعد فتح المتجر قم بالضغط على زر بيع شيء الآن! وقم بتعبئة التفاصيل و تحميل صورة المنتج وبذلك لقد قمت بعرض منتجك الأول في متجرك الخاص.


لأصحاب متاجر التسوق
نقدم لعملائكم تجربة التسوق الإلكتروني حيث يمكنك إضافة تفاصيل مثل طريقة الدفع و طريقة الإستلام بالطريقة التي تناسبك أنت.

كيف سأجلب زبائن لموقعي واشهره ؟

عن طريق إعادة توجية زبائنك إلى متجرك مباشرة أو عن طريق زوار موقعنا أو عن طريق متابعينا في مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، تويتر، و الانستجرام .... إلخ و الإعلانات عبر الإنترنت (الكلمات المدفوعة ) التي نستهدف بها سكان السعودية فهي البلد الأكثر شراء من الأنترنت في الوطن العربي.

المتجر الألكتروني هو متجر المستقبل لذلك احرص ان كنت صاحب منتجات كثيرة وتريد بيعها ان تبدأ من أملك.كوم وللعلم خدمة انشاء متجر الكتروني ضمن خدماتنا لذلك لا تتردد في طلبها فنحن نوفر لك الأفضل دائماً.