Load Fail Safe Defaults


عند الضغط على هذه القائمة، فسيتم تحويل جميع اعدادات البيوس إلى اعدادات متواضعة. مثلا تواقيت الذاكرة سيتم تحويلها إلى أبطأ توقيت، الخيارات المتقدمة سيتم إطفائها، سيتم تحويل الناقل الأمامي للمعالج إلى تردد بطئ، وغيرها من الاعدادات. السبب من وجود مثل هذا الاختيار، هو للمساعدة بحل المشاكل بحال وقوعها. بعد تحميلك لهذه الاعدادات يمكنك أن تبدأ بتفعيل الخيارات المتقدمة وبعد ذلك تزيد التردد وتواقيت الذاكرة إلى أن تكتشف موقع الخلل.


Load Optimized Defaults

اختيار هذه القائمة سيقوم بتحويل اختيارات البيوس لكي تعطى أفضل أداء. بالعادة تعتبر هذه الطريقة وسيلة سريعة لزيادة أداء الجهاز بدون الحاجة للدخول إلى القوائم بشكل منفصل وتغيير الاختيارات.


IDE HDD Auto Detection

هذا الاختيار يستخدم للتعرف الآلي على إعدادات القرص الصلب وتجهيزها. إذا لم تكن تعرف إعدادات القرص الصلب الذي لديك، فيمكنك أن تستخدم هذا الاختيار.


Set Supervisor Password

هذا الاختيار يمكنك من وضع كلمة سر للدخول إلى إعدادات البيوس. سيتم طلب كلمة السر عندما يحاول أي شخص أن يدخل لقوائم البيوس، ولكن يمكن تشغيل الجهاز والعمل على نظام التشغيل بدون أن يتم طلب أي كلمة سر.


Set User Password

هذا الاختيار يمكنك من وضع كلمة سر لتشغيل الجهاز. هنا، لا يمكن الدخول على نظام التشغيل إلا بعد إدخال كلمة السر.


Save & Exit Setup

هذا الاختيار يستخدم لحفظ التغييرات التي تم عملها على البيوس قبل الخروج منه.


Exit Without Saving

هذا الاختيار يسمح لك بالخروج من البيوس بدون حفظ أي تغييرات عمت بها على إعدادات البيوس.

انتهى الجزء السابع والاخير وبذلك اكون قد انتهيت من موضوع اعدادات البيوس كامله اتمني منكم خالص الدعاء لاخوكم الفقير الي الله تعالي احمد محرم برجاء انا انشر هذا الموضوع من اجل الدعاء لي فبرجاء خالص اتمني ان تدعوا لي وفقكم الله واعانني علي مساعدتكم بقدر الامكان مع خالص تمنياتي بالتوفيق والسعاده اخوكم م / احمد محرم