Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 52

Clep

هذا الموضوع : Clep داخل Making oFالتابع الي قسم ابداعات طريق الجرافيك : السلام عليكم و رحمه الله و بركاته لقد ترجمت لكم درس Making of Clep الموجود علي هذه الصفحة هنـــــــــــــــــــــا Making ...

  1. #1
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    RED SEA
    العمر
    34
    المشاركات
    54
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    15

    Clep

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    لقد ترجمت لكم درس Making of Clep الموجود علي هذه الصفحة هنـــــــــــــــــــــا
    Making of Clep

    مقدمة :
    مرحبا للجميع , هذه الساعة هي اخر مشاريعي و في هذا الدرس سأقوم بشرح بعض الاساليب التي استخدمتها لتصميم هذه الصورة .
    عن طريق البحث في جووجل وجدت الكثير من الصور المفيدة لهذا التصميم .

    ثم بدأت برسم الاسكتش الأولي للساعة
    الرسم ليس جيدا و لكنه يعطي صورة واضحة لما أريد أن أصممه .

    MODELING النمذجة :
    عادة استخدم نفس الاسلوب لتصميم الاشكال الـinorganic
    ابدأ بالاشكال الاساسية ثم ازيد التفاصيل ثم أحدد الحواف .
    عملية تحديد الحواف عملية مهمة جدا , في الواقع من الصعب ان تجد في الحياة الواقعية اشياء حادة الاطراف حتى الاشياء المصنوعة من المعدن ليس لها حواف حادة , و يمكنك التأكد من ذلك بالنظر علي الاشياء من حولك , جميع الاشياء لها حواف مع قدر بسيط من النعومة , و لذلك افضل طريقة لعمل هذه الحواف الناعمة هي استخدام الأمر chamfer
    انظر الصورة التالية :

    في الكثيرمن الاحيان استخدم الامر Boolean ( بعض الناس يعتقدون ان الأمر Boolean اسوأ اداة يمكن استعمالها في النمذجة و لكن علي العكس هذه الاداة يمكنها ان تحدد قطعات محددة جدا يصعب صنعها يدويا مثل الفتحات الاسطوانية). ثم اعيد تكوين الـmesh لاصلاح المجسم .

    الخياطة الموجودة في الحزام الساعة الجلدي سهلة جدا , فقط اسطوانة مفعل عليها معدل bend modifer ثم توزيعها علي الحزام كما بالصورة , ثم تفعيل الامر bend علي جميع الاسطوانات .

    استخدام splines مفيدة جدا في النمذجة , بدلا من عمل loft للخطوط يمكن بسهولة تفعيل الامر renderable باستخدام قيمة السماكة التي تريدها .
    يمكن استخدام ال splines في تصميم المجسمات التي تحتوي علي منحنيات مثل قاعدة الساعة . (انظر الصورة )
    بكل بساطة ارسم الخطوط علي الشكل الذي تريده ثم extrude ثم shell و اخيرا أضف التفاصيل باستخدام الeditable poly .

    Texturesالخامات :
    بعض الخامات مثل الحزام الجلدي تم التعديل بالفوتوشوب علي صورمأخوذة من الانترنت.
    كان من الصعب العثور علي خامة الجلد الذي أريده, و لذلك استخدمت بعض خامات الشقوق للصخورstone cracks و خلطهم مع صورة خامة الجلد.

    خامات الفيراي : المعدن و الاجسام الشفافة و القماش و البلاستيك .
    المعدن :
    لون داكن جدا في خانة الـdiffuse
    القليل من الانعكاس
    قيمة glossines مفيدة جدا للحصول علي خامة معدن مشوشة حقيقة blurring metal
    زيادة قيمة الsubdivision الي 12 كافية جدا لاخفاء الnoise الناتج من زيادة قيمة الـglossines
    ثم فعلت Fresnel reflection و anisotropy
    الخامات الشفافة :
    استخدمت لون خفيف في الـ diffuse
    و فعلت الـfresnal و الكثير من refraction مع لون ازرق للـfog
    خامة القماش :
    خامة (Perpendicular/Parallel)falloff في خانة الdiffuse استخدمت خامة الfalloff لعمل falloff بين الخامتين ( استخدمت نفس الخامة مرتين مع زيادرة قيمة output في الخامة الثانية )
    خامة البلاستيك :
    القليل من الانعكاس reflection
    و قيمة مناسبة في خانة الglossines


  2. #2
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    RED SEA
    العمر
    34
    المشاركات
    54
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    15
    lighting الاضاءة :


    عندما وصلت الي الاضاءة فكرت في استخدان التباين في لون الاضاءة حتي يحدث ثراء في المشهد , ( مثل غروب الشمس , حيث اللون البتقالي للشمس يصنع تباين مع اللون الازرق المنعكس من السماء )
    بدأت بصنع studio light باستخدام اضاءة الفيراي , اخترت لون دافئ للاضاءة الاولي مع زيادة قيمة الsubdivision الي 16 , ثم اضافة اضاءتين للفيراي في الاتجاه المعاكس للمشهد مع استخدام ألوان باردة و قيم multiplier صغيرة .

    الخلفية عبارة عن plan و مفعل عليه الامر bend .



    RENDERING الريندر :

    استخدمت الـ Irradiance mapكـ primay bounces للحصول علي جودة عالية مع وقت قليل للريندر
    و Quasi - monte carlo كـ secundary bounces.

    اعدادات secundary bounces لم تكن كبيرة لعدم وجود انعكاسات كثيرة في علي عكس المشاهد الداخلية .
    و استخدمت لون ازرق للـ GI Enviroment مع استخدام الهيدرا في Relection/refraction environment.

    انعكاسات الاضاءة علي المعدن كانت متكسرة جدا حتى مع زيادة قيمة Antialiasing setup , توجد وسيلة سهلة جدا لاصلاح هذا العيب و هي تفعيل Sub-pixel mapping وlamp output في
    قائمة Color mapping .



    النتيجة حتى الان




    Post production:

    صورة قناة Zdepth مفيدة جدا لعمل dof باستخدام الفوتوشوب .

    من قائمة render element
    قم بتفعيل enable filteration
    قيم الـmax و min تحدد مدى zdepth



    في الفوتوشوب قمت بعمل قناة الفا و وضعت صورة الـ zdepth بها حتي اتحكم بها عن طريق فلتر lens blur .



    ثم اضفت طبقتين لخلق جو مثير للمشهد
    استخدمت صورة الـ zdepthمرة اخرى لعمل الضباب عن طريق استخدام لون بني متدرج و عكس قناة الفا الخاصة به

    الطبقة الثانية للخلفية لون داكن بداخله هالة بيضاء .




    النتيجة النهائية



    شكرا للمتابعة J
    لا تنسونا من داعئكم J

  3. The Following User Says Thank You to science For This Useful Post:

    ANONYMOUS (19 / 02 / 2015)

  4. #3
    الصورة الرمزية البروفوسور
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    2,599
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    63
    موفق أخي الكريم عمل موفق.....ورائع....

  5. #4
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    egypt
    العمر
    42
    المشاركات
    458
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    7
    معدل تقييم المستوى
    23
    ما شاء الله عمل قوى تسلم ايديك
    لكن قوللى بكام الساعة دى ههههه
    ربنا يوفقك

  6. #5


    الصورة الرمزية abdou3d
    مشرف فن التحريك - ورش عمل ومسابقات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Egypt
    العمر
    32
    المشاركات
    4,331
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    10
    معدل تقييم المستوى
    102
    متشكر اخي على الدرس تسلم ايدك

  7. #6
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    RED SEA
    العمر
    34
    المشاركات
    54
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    15
    لبروفوسور
    الف شكر لك اخي

    ahmedyounis75_3d
    اعتبرها ببلاش عشان خاطر عيونك

    الشاذلي130
    شكرا لك اخي

  8. #7
    الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    8,660
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    195
    بارك الله يك على العمل و الشرح الرائع .
    تحياتي
    بالتوفيق

  9. #8
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    ترجمة رائعه وتتطبيق موفق اخي الكريم

  10. #9
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    SYR
    العمر
    36
    المشاركات
    8
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0
    يعني حيرتنا ماذا يمكن أن نقول ؟؟؟؟؟ أولا عمل ليش كأبداع بل أكتر من ذلك وتاني شيء حرام عليك أنك نعمل هيك أعمال خارقة نظرا لعدم خفض المعنويات لدى البعض مثلي ههههههههههههه

  11. #10
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50
    موضوع مميز اخي الحبيب جزاكم الله خيرا

  12. #11
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    qatar
    العمر
    26
    المشاركات
    126
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    أكثر من رائع ومشجع... ومشكور على عرض الخطوات لأنها تفيدنا في طريقة دراسة التصميم قبل عمله...
    للzdepth أي نسخة من الفوتوشوب استخدمت؟ وايش اسم النافدة الي نفتحها في الفوتوشوب عشان نقدر نستخدم الزي ديبث فيها...
    الله يجزيك ألف خير.
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  13. #12
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    RED SEA
    العمر
    34
    المشاركات
    54
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    15
    يا شباب العمل ده مش انا اللي عاملة
    الدرس ده انا مترجمة من الايفرموشن
    و انا قايل الكلام ده في اول الدرس

  14. #13


    الصورة الرمزية ostade1
    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    Morrocco
    المشاركات
    6,090
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    161

    جزاك الله خيرا

  15. #14

    الصورة الرمزية rabieart
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    مصر
    العمر
    32
    المشاركات
    387
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    21
    عمل مقرة ثرى دى توتال
    ما شاء الله
    حاول تبعتلهم الصورة دة ان شاء الله يقبلوها و تكون عالمى

  16. #15
    الصورة الرمزية ABU-YuSuF
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    في مجرة درب التبانة
    المشاركات
    1,197
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    36
    كلمة ابداع والله مش كفاية على هذا الموضوع مشاء الله بجد موضوع مميز


 

 
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. Making of Clep درس مترجم
    بواسطة science في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11 / 02 / 2008, 58 : 11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 28 : 12 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO