Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 12 من 12

عمل سيارة تبدو حقيقية باستخدام مصيير "برازيل"

هذا الموضوع : عمل سيارة تبدو حقيقية باستخدام مصيير "برازيل" داخل الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tipsالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : ا لإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام البرازيل Brazil r/s ترجمة بتصرف: عبد الحق هذا أول درس تعليمي أقوم ...

  1. #1
    الصورة الرمزية عبد الحق
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    الجزائـــــر
    العمر
    26
    المشاركات
    394
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    19

    عمل سيارة تبدو حقيقية باستخدام مصيير "برازيل"

    الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام البرازيلBrazil r/s

    ترجمة بتصرف: عبد الحق
    هذا أول درس تعليمي أقوم بإعداده، سأحاول أن يكون سهلا ومختصرا، لن يكون صعبا وستجد بأنه لن يأخذ من وقتك سوى خمس دقائق لإعداد المشهد، ستحتاج إلى سيارة جاهزة لتستخدمها في هذا الدرس، لذلك يمكنك استخدام أي سيارة تحلو لك، كذلك فأنت بحاجة إلى المصير الأساسي في هذا الدرس وهو مقبس Brazil r/s.
    قم بتحويل إعدادات current render engine إلى Brazil كما في الشكل A وذلك كالتالي:
    اضغط مفتاح F10 من لوحة المفاتيح لتظهر معك نافذة Render Scene، اذهب الإسفل من القائمة إلى current render ثم اضغط على Assign كما في الشكل A واختر Brazil.
    اذهب إلى Brazi Luma Server في الأسفل وقم بتفعيل خيار Sky light، اختر اللون الأبيض والقيمة 1.6 كما في الشكل B.


    تحرك إلى الأسفل لتجد قائمة Brazil CSG Server، قم بتفعيل خيار Ground Plane كما في الصورة C، فائدة هذا الخيار عمل أرضية للمشهد دون أن تكون Plan، بحيث تستقبل هذه الأرضية الظلال، من قائمة Base Color قم باختيار لون لهذه الأرضية وليكن رمادي فاتح كما في الشكل C، اذهب إلى environment واختر خلفية بيضاء كما في الشكل D، هذه الألوان كما ذكرنا سابقا ستكون هي الألوان الاساسية للأرضية والخلفية الخاصة بالمشهد، ربما نحتاج مستقبلا لتغييرها..

    احرص أن تكون السيارة موضوعه بشكل صحيح بحيث تكون أطراف العجلات السفلية في المستوى 0,0,0 ، ثم قم بانشاء صندوق فوق السيارة كما في الشكل E ، وظيفة هذا الصندوق هو اعطاء نوع من الإنعكاس للسطح الخارجي للسيارة بحيث يشابة صورة انعكاس السماء والبيئة المحيطه في الواقع، سنقوم باعطائه اللون الأبيض مستقبلا، ويمكن أن نتفق على أن نسميه (الصندوق الأبيض).
    اختر الصندوق ثم اضغط بالزر اليمين للماوس عليه واختر properties قم بإزالة تفعيل كل من visible to camera,receive shadows,cast shadow، كما في الشكل F.
    أنت حر في اختيار اللقطة المناسبة للسيارة لأننا سننتقل الآن إلى قسم تصنيع المواد...
    قسم المواد:
    للجسم الخارجي للسيارة يمكنك استخدام Brazil Material ، واجعلها لون أخضر غامق من خلال diffuse، و Falloff map للإنعكاس، لون الـdiffuse يمكن أن يتغير حسب رغبتك، انظر االشكل G وH.



    زجاج السيارة:
    الآن سنصنع زجاج السيارة، اختر مادة زجاج السيارة وقم بتغيير الإعدادات كالتالي:
    shader type : blinn, 2 sided
    Ambiant and diffuse color : black,
    specular color : white,
    opacity :40,
    Avanced Parameters : AMT=15 and Filter color : 84 , 104 , 107 (RGB)
    في قسم المواد اختر Falloff map من محرر الانعكاس واختر Fresnel من Falloff type واترك قسمة الإنعكاس 1.6.
    قم بإعطاء هذه الخامة لعناصر زجاج السيارة.

    مادة الصندوق الأبيض:
    (لاعطاء نوع من الإنعكاس على السطح الخارجي للسيارة)
    اختر أي نافذة فارغ من قائمة Material Editor لإحضار Brazil Utility من خلال الضغط على Standard،بعد احضار مادة Brazil Utility قم بتفعيل 2-Sided ثم اذهب إلى اللون الأبيض كما في الصورة رقم I واختر Output، قم بزيادة RGB level إلى 3.0 من خلالoutput map .
    قم بتطبيق هذه المادة على الصندوق الذي تم صنعه سابقا فوق السيارة.


    حسناً.. انه الآن دورك لتصنع موادا أخرى.. لكن الآن سنقوم ببعض التجاب في عملية التصيير النهائية.
    التصيير الإختباري و التصيير النهائي
    المقصود بالتصيير هو تنفيذ الأمر Render على المشهد، فعند تنفيذك لهذا الأمر على المشهد لديك ستكون النتيجة مشابهة للصورة التالية(لاحظ الخط الفاصل في الافق).

    كما ترى فإن الأرضية الرمادية الداكنة (CSG Server Module) تصبح أفتح بسبب السماء البيضاء والتي قيمتها 1.6... لكن حافة الأرضية والتقائها مع خط الأفق يعطي تشوها للصورة، ولمعالجة ذلك اضغط بالزر اليمين على صورة السيارة في نافذة الرندر كما في الشكل J لتظهر لك نافذة توضح بيانات الصورة، حرك المؤشر أثناء الضغط عليه إلى منطقة خط الأفق وخذ القيمة الظاهرة في نافذة بيانات الصورة للألوان RGB كما في الشكل التالي..

    اذهب إلى إعدادات البيئة Render>environment ثم قم بتغيير لون الخلفية بالقيمة التالية R,G,B to 207 ، انظر الصورة K.

    اضغط Render مرة أخرى أخرى أو اضغط F9 ستكون النتيجة كما يلي


    بعد تغيير الإعدادات الخاصة بالمواد والإضائة ستكون النتيجة مماثلة لما يأتي:








    3DM models creation


  2. #2
    الصورة الرمزية البروفوسور
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    2,599
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    63
    ما شاء الله جهد رائع بالتوفيق اخي الكريم.......

  3. #3
    الصورة الرمزية حسين الكاههجي
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    Baghdad
    العمر
    30
    المشاركات
    1,846
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    49
    بارك الله بك اخي الفاضل

  4. #4
    الصورة الرمزية عبد الحق
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    الجزائـــــر
    العمر
    26
    المشاركات
    394
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    19
    اخي الفاضل بارك الله بك[you]

  5. #5


    الصورة الرمزية abdou3d
    مشرف فن التحريك - ورش عمل ومسابقات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Egypt
    العمر
    32
    المشاركات
    4,331
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    10
    معدل تقييم المستوى
    102
    تسلم ايدك درس جميل جدا و في انتظار مزيد من الدروس ..موفق باذن الله

  6. #6
    الصورة الرمزية عبد الحق
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    الجزائـــــر
    العمر
    26
    المشاركات
    394
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    19
    [glow=FF0000]
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    [/glow]

  7. #7
    الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    8,660
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    195
    اعتقد والعلم عند الله ان كاتب الموضوع اسمه : Emre Gorenemregoren
    والشخص اللذي قام بترجمة الدرس اسمه :حسام الدين داود
    والله اعلم .
    تحياتي

  8. #8
    الصورة الرمزية عبد الحق
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    الجزائـــــر
    العمر
    26
    المشاركات
    394
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    19
    [glow=FF0000]
    [glint]ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر [/glint]
    [/glow]

  9. #9
    الصورة الرمزية عبد الحق
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    الجزائـــــر
    العمر
    26
    المشاركات
    394
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    19
    [info]
    مزيد من الدروس .... على الطريق
    [/info]

  10. #10

    الصورة الرمزية Script
    طالب بالمركز التعليمي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    Cairo
    المشاركات
    1,047
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    32
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحق مشاهدة المشاركة
    اخي الفاضل بارك الله بكkemoemo
    مشكور على الدرس الرائع بس الاحظ انك كتبت اسمى فى احدى مشاركات مع انى اول مره اشوف الموضوع هل انت تعرفنى

  11. #11
    الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    8,660
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    195
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kemoemo مشاهدة المشاركة
    مشكور على الدرس الرائع بس الاحظ انك كتبت اسمى فى احدى مشاركات مع انى اول مره اشوف الموضوع هل انت تعرفنى
    اخي هو لم يكتب اسمك انما استخدم متغير
    اي كل عضو يدخل الى الموضوع يرى اسمه..
    سلام عليكم

  12. #12
    الصورة الرمزية عبد الحق
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    الجزائـــــر
    العمر
    26
    المشاركات
    394
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    19
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    [glow=0000FF]
    صحيح ما قاله الأخ k o g d
    [/glow]


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. سوني" تتحدى "آبل" و"سامسونج" في قطاع الهاتف الذكي
    بواسطة waleed_ali في المنتدى أخبار الثري دي والتقنيات |Graphic news , Techniques
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04 / 10 / 2013, 26 : 06 PM
  2. مساعده " تصميم سيارة كامارو "
    بواسطة khalid_Cs في المنتدى مايا | Autodesk Maya
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08 / 09 / 2013, 07 : 03 AM
  3. "سامسونغ" تطبق "إس هيلث" على هواتف "غالاكسي إس3"
    بواسطة waleed_ali في المنتدى أخبار الثري دي والتقنيات |Graphic news , Techniques
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13 / 07 / 2012, 57 : 07 PM
  4. "جوجل" تكشف عن حاسب "نيكزس 7" اللوحى بالتعاون مع شركة "آسوس"
    بواسطة 4MAX في المنتدى أخبار الثري دي والتقنيات |Graphic news , Techniques
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13 / 07 / 2012, 58 : 10 AM
  5. كيفية قطع الفيديو بالافتر "" ارجو الاجابة """
    بواسطة sofiensd في المنتدى طلبات واستفسارات الأفتر افيكت | Requests and Inquiries
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27 / 08 / 2009, 34 : 11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 03 : 12 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO