Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
صفحة 4 من 12 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 171

Architectural Rendering

هذا الموضوع : Architectural Rendering داخل ورش عمل ومسابقاتالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : السلام عليكم يامجتهدين ورحمة الله وبركاته : اكرمني الله اخي مصطفى اليوم واطلعت على الصور في المشاركات 37 و38 فانتبهت ...

الصورة الرمزية ammarkhatib
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    السلام عليكم يامجتهدين ورحمة الله وبركاته :
    اكرمني الله اخي مصطفى اليوم واطلعت على الصور في المشاركات 37 و38 فانتبهت الى كثر من الاخطاء التي اعرفها والتي تؤدي الى ظهور الصورة بهذا الشكل ....لاتقلق كل شيء تحت السيطرة وانا اريدك ان تتعلم وتصلح بيدك وبالترتيب وترى كيف تتحول الاضاءة التي قمت بها انت الى اضاءة رائعة جدا
    الان اهم شيء بالنسبة لي امر بلانات الفيري الخاصة باضاءة الجبصين ؟ هذه الاضاءة عندما اخبرتني انها 8 فاجأتني وعندما قلت لي انها اصبحت 4 زادت الحيرة اكثر الاضاءة قوية لاغم ان قيمتها ليست قوية والان من خلال الصور توضحت المشكلة ؟ اخي مصطفى انت عامل الاضاءة باتجاه السقف صح ؟ هذا خطأ يجب ان تكون ياتجاه داخل الغرفة وليس للاعلى ! هل وصلت الفكرة ...قم بتدويرها فقط وهذه المرة ضع قيمتها 10 الى 15 مازلت اصر على هذه القيمة وجرب وانظر كيف ستكون النتيجة
    الان عندك الاضاءة الخاصة اقصد الاضاءة فوق المغسلة هذا النوع من الاضاءة لانعمله بالفيري بلان وانما بالاضاءة الفوتومترية الغي الاضاءة المستخدمة واستخدم من الاضاءة الفوتومترية ال target point او target linear وحاول بنفسك ان تحاكي شكل الاضاءة الموجودة فوق المغسلة....
    اكيد ستقع باخطاْ لأت الاعدادات متعبة قليلا لكن من الخطأ ستتعلم والله
    صحح هذه الامور حاليا وافدني بصورة للريندر ...واعدادات الاضاءة التي استخدمتها في الاضاءة الخاصة فوق المغسلة لنتابع العمل سوية ....وفقك الله

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اخي محمد ملف المحاكاة هو صورة معمولة بالماكس من جمع اخونا مصطفى ونحن نحاول تقليد الاضاءة لها والمشروع ان شاء الله هذه هي الفكرة اخي الحبيب

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOSTAFA SAYED مشاهدة المشاركة
    أعتقد كدة أفضل ....أنا قللت من ضوء الفيراى بلان فى السقف الى 4 والاومنى رقم ا الى 0.6 والاومنى رقم 2الى 0.3
    النتيجة الحالية اخي مصطفى ليست فيري ابدا ...! اقصد الريندر الحالي بعيد تماما عن الفيري ...وقريبا جدا وحالما ننتهي من الاضاءة لمشروعك ستعرف النقاط التي يتوجب عملها لأحصل على ريندر فيري صحيح وحقيقي ...لابأس

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    4
    أخي عمار..الاخ مصطفى قد سبق ان قام بمحاكات الصورة يعني لديه ملف المشروع...
    انا قلت ان يضع الملف رهن اشارة الجميع ..وكل واحد منا يقوم باضائة المشروع.....ليرى الاخطاء التي سيقع فيها.....؟؟؟
    استودعكم الله الدي لا تضيع امانته..

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اذا كانت الفكرة كما تقول اخي محمد ...فأنا مع رأيك تماما ...هذا الامر يساعد جدا في العمل ...اذن لننتظر رد اخونا مصطفى ونرى مايمكن عمله والله الموفق

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    بعد دراسة لسير العمل اخوتي رأيت من المفيد تزويدك بالاعدادات المبدئية للفيري وبشكل مقبول بمعنى ان الاعدادات هنا صحيحة لكنها ليست قوية لكن من المفيد استخدامها في التجارب المبدئية
    اخي مصطفى ستلاحظ الفرق بشكل جيد من خلال هذه الاعدادات وربما تعرف بشكل جيد ايضا اين الاخطاء في اعدادات الريندر عندك ولماذا ظهر الريندر كما ظهر في اخر ريندر ...مع وجود سبب اخر سيتم شرحه قريبا ان شاء الله ...بانتظار النتائج
    1

2

الصورة الرمزية MOSTAFA SAYED
    عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة simmo7best مشاهدة المشاركة
    أخي عمار..الاخ مصطفى قد سبق ان قام بمحاكات الصورة يعني لديه ملف المشروع...
    انا قلت ان يضع الملف رهن اشارة الجميع ..وكل واحد منا يقوم باضائة المشروع.....ليرى الاخطاء التي سيقع فيها.....؟؟؟
    الأخوة الأعضاء أنا والله لا ابخل عليكم بملف المشروع ولكننى لدى فكرة وأبغى تحقيقها ...وهى والله فى صالح العمل ..وأعتقد انكم ستتفهمون الامر ..
    أولا :موضوعنا هو عن الريندر المعمارى..ولذا أعتقد انه عن عرض النمازج المطروحة للمحاكاه...واختيارنا للنموزج الأفضل لدراسته ومحاولة تطبيقه..سيحدث الأتى:
    1- سوف ينتظر كل منا ان يقوم الأخر بعمل المودلينج... مما يضيع علينا الوقت.. وينشأ حالة من التكاسل .. وهذا مرفوض تماما هنا.
    2-ليس مطلوب من الاعضاء محاكاه عناصر المودلينج كاملة.. المطلوب فقط العناصر التى تفيدنا فى الاضاءة (المثال هنا السقف والجبصين(الكورنيش) كما حددها الاستاذ عمار.... واى اضافة أخرى فقط لأظهار محاكاه أكمل للصورة... تذكروا يا أخوتى.. منعا للتشتت.. احنا بنحاول نشوف جمال الاضاءة فى المشهد ومحاولة الوصول لأقرب نتيجة تماثله.. والعضو الذى يريد أستكمال باقى المشهد .. فبراحته هو.. لانه صدقونى أنا ضيعت وقت كتتتيير فى عمل الماتيريال والاكساء.. ونسيت ان الموضوع الاساسى هو اضاءة الفيراى.
    3-العضو اللى بيحاكى الصورة(وهو المفروض انه مهندس وبيحس بنسب وابعاد المشهد) بيستفيد جدا جدا من السينس المعمارى.. كما انه بعد عمل مجهود فى بناء المودلينج.. تتولد لديه الرغبة فى أستكماله للأخر... بعكس اللى مستنى غيره يخلص المودلينج.4-بالشكل الذى ذكرته انفا سيشعر كل عضو مشارك معنا .. بان العمل عمله من الالف للياء .. وصدقونى .. هانشوف تحدى وتميز وتباين فى صور المحاكاه... ونجرب ونشوف... مش عايزين يا جماعة نتواكل على بعضنا البعض.
    5-وعلشان محدش يزعل من الكلام ده انا عندى فكرة تانية هاتعجبكم.. وتشعل التنافس بينا(وهى مستوحاه من ارسال دروس الفيراى) ان العضو الذ يريد ان يشارك معنا ..ويريد ان تراجع وتصحح أخطاءه... هو فقط العضو الذى يقوم بعمل المودلنج( ولو بشكل بسيط).. وذلك لأثبات جديته فى المشاركة واستكمال العمل..وبعد الانتهاء من المحاكاة الاولى.. سيتم تجميع أفضل وأقرب صور تحاكى اضاءة المشهد..
    6- بعد الدخول فى المحاكاة الثانية.. سنقوم بأرسال مودلينج المحاكاة الاولى فقط للمشاركين الجدد.. حتى يتسنى لهم اللحاق بنا.. على ان يقوم هؤلاء المشاركين بعد تحميلهم الملف بعمل الاضاءة ومراجعة الردود وتصحيح الاخطاء التى ذكرت سابقا لباقى الاعضاء المشاركين.... ولن يتم ارسال المودلينج الثانى.. قبل عمل محاكاه الاضاءة للمودلينج الاول بشكل صحيح وجيد... وهكذا بمعنى ان اللى عايز يتابعنا خطوة بخطوة لازم يكون عمل المودلينج بنفسه اما العضو المتكاسل.. فعليه ان ينتظر لما الاعضاء المجتهدين ينتهوا.....( وسأراعى أختيار مودلينج بسيطة وغير معقدة لا تتطلب وقت كثير لعملها)
    دى مجرد أفكار أطرحها عليكم للمناقشة وابداء الاراء... ياريت اعرف رأيكم للوصول لأفضل أسلوب ..يحقق أعلى كفاءة.. و يكون خطوة على طريق الاحتراف.

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    بدون اي انحياز لأحد ان يكون المودل او المودلينغ واحد لكل المشتركيم هو افضل اخواني وستظهر المشاكل عند كل الاخوة بشكل اكبر واسرع عندما يكون التصميم الذي يطبق عليه الاضاءة واحد ولهذا انا اقترح ان يقوم في كل مشروع واحد من الاخوة بتصميم المشروع كمودولينغ ويتم توزيعه على الاخوة المشتركين وهكذا ..مارأيكم ؟

عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    أستاذ عمار/ السلام عليكم
    مافيش مشكلة ... خلاص... زى ما حضرتك تشوف .. أكيد أنت أدرى مننا ..لأنسب أسلوب فى ادارة العمل... ولذلك أنا مستعد من الآن لأرسال المودلينج الحالى لأى من الأعضاء يريده.... ومعا نخطو للامام.(مع ملاحظة امكانية وجود اخطاء ...خصوصا بالكاميرا..وذلك لعدم تدربى على الكاميرا بعد)...فأرجوا من الاخوة عند وجود خطأ بالمودلينج .. يعمل له ابديت.. ويكون هو النسخة الفينال.. ويتم تداولها فيما بعد.

عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    أستاذ عمار... أنا بحاول من الامس اظبط الاضاءة فوق المغسلة.. ولكن كل المحاولات باءت بالفشل... انا بجهز لك آخر ما توصلت اليه.... سيتم وضعه بعد قليل ان شاء الله... تابعنى.. الله يكرمك..

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اوكه انا معك

عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    أنا عارف ان الاضاءة فوق المغسلة بعيدة عن الواقع تماما.. بس انا والله حاولت لما يئست... وكمان انا قللت اضاءة الفيراى لايت(20)لانها كانت ضربه قوى فى الحائط الجانبى. بالنسبة لاضاءة السقف زى ما قلتللى وافتكر كده اصبحت افضل... واعدادات الريندر ظبطها زى ما ذكرت حضرتك .. مع الغاء تفعيل اعدادات الاضاءة الخارجية.

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اعاني من ضعف مقيت في النت اخي مصطفى وبسببه لاتفتح الصور ...لكن ساحاول ...
    الفشل في الاضاءة الخاصة متوقع جدا وبدون الفشل لن يكون هناك نجاح ...بكل الاحوال نتمم بقية الاضاءة وننهيها ...ثم يبقى عندنا الاضاءة الخاصة فوق المغسلة ........ساحاول مااستطعت لكي ارى الريندر والاعدادات والله الموفق

عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    لا تجهد نفسك أخى... عموما الوقت أصبح متأخرا .... سانتظر منك الرد فى الغد ان شاء الله .. وجزاك الله خيرا

الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    Thanks
    2
    الصور
    8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOSTAFA SAYED مشاهدة المشاركة
    أستاذ عمار/ السلام عليكم
    مافيش مشكلة ... خلاص... زى ما حضرتك تشوف .. أكيد أنت أدرى مننا ..لأنسب أسلوب فى ادارة العمل... ولذلك أنا مستعد من الآن لأرسال المودلينج الحالى لأى من الأعضاء يريده.... ومعا نخطو للامام.(مع ملاحظة امكانية وجود اخطاء ...خصوصا بالكاميرا..وذلك لعدم تدربى على الكاميرا بعد)...فأرجوا من الاخوة عند وجود خطأ بالمودلينج .. يعمل له ابديت.. ويكون هو النسخة الفينال.. ويتم تداولها فيما بعد.
    ما شاء الله عليك اخى مصطفى .. اكثر من رائع هذا المجهود والمثابرة
    اخى الكريم .. ان سمحت لى الاشتراك فى الموضوع وارسال الملف حتى استطيع المشاركة والتطبيق معكم
    جزاك الله كل خير

صفحة 4 من 12 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة